AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بعد استقالة شينزو آبي.. شقيقه الأصغر وزيرا للدفاع في اليابان

الثلاثاء 15/سبتمبر/2020 - 12:27 م
الأخ الأصغر لـ شينزو
الأخ الأصغر لـ شينزو آبي
Advertisements
شيماء مصطفى
ذكرت وسائل إعلام يابانية، أن وزير الدفاع الياباني تارو كونو، سيترك منصبه في الحكومة اليابانية الجديدة التي سيشكلها يوشيهيدي سوجا.

وكان الحزب الليبرالي الديموقراطي الحاكم صوت أمس الإثنين لصالح أمين سر مجلس الوزراء يوشيهيدي سوجا ليصبح زعيما جديدا للحزب ويكون الخليفة المفترض لرئيس الوزراء شينزو آبي الذي أعلن استقالته بسبب مشاكل صحية.


وفاز سوجا بأغلبية ساحقة في الانتخابات الرئاسية للحزب الديمقراطي الليبرالي، وهو المساعد المخلص لآبي البالغ من العمر 71 عامًا بسهولة في الاقتراع ، وهزم وزير الدفاع السابق شيجيرو إيشيبا ومسؤول السياسة في الحزب الليبرالي الديمقراطي فوميو كيشيدا.

وذكرت وكالة "كيودو" اليابانية، اليوم الثلاثاء، أن كونو، سينتقل من منصب وزير الدفاع إلى منصب وزير الشؤون الإدارية والاتصالات.

فيما سيشغل نوبو كيشي، الأخ الأصغر لرئيس الوزراء السابق شينزو آبي، منصب وزير الدفاع في الحكومة الجديدة.

وقال مسؤول في الإدارة الأمريكية إن كيشي، الذي عمل كنائب لوزير الخارجية السابق، سيكون جزءًا من الحكومة الجديدة التي سيشكلها يوشيهيدي سوجا غدا الأربعاء، بعد التأكيد بأنه رئيس الوزراء المقبل.

وذكرت وكالة "رويترز" للأنباء أن يوشيهيدي سوجا عازم على مواصلة سياسات سلفه بالإبقاء على الوزراء الرئيسيين ومسؤولي الحزب في مناصبهم كما وعد.

ومن المرجح أن يظل وزير المالية تارو آسو ووزير الخارجية توشيميتسو موتيجي في منصبيهما، وفقًا لتقارير إعلامية متعددة. من المرجح أن يعاد تعيين ياسوتوشي نيشيمورا كوزير للاقتصاد.
Advertisements
AdvertisementS