AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

هوندا اليابانية HONDA .. قصة كفاح من الموتوسيكلات الى أفخم السيارات

الثلاثاء 15/سبتمبر/2020 - 01:39 م
 HONDA
HONDA
Advertisements
اشرف عطية
اصبحت شركة هوندا HONDA العالمية أكبر مصنع للدراجات النارية في العالم و ثالث أكبر شركة لصناعة السيارات في اليابان، حيث مرت هوندا HONDA بالكثير من الصعاب حتي تصل الي ما هي عليه الان . 


اسس الشركة سويشيرو هوندا عام 1948 بعد ما كان يعمل في ورشة الات في اليابان عام 1938 وركز سويشيرو جهوده في إعداد خاتم مكبس مثالي وحاول بيعه لشركة تويوتا ولكن تويوتا رفضت استلام الدفعة الاولي ولكنها عادت بعد عامين و طلبت منة كمية كبيرة.
 
قام سويشيرو بتصميم اول دراجة نارية في ظروف صعبة وسط ندرة وجود البنزين ثم بعد ذلك انضم له المستثمر تاكيو فوجيساوا عام 1949 وقدم له المال و نظريات جديدة للتسويق . 

تم طرح أول دراجة نارية من هوندا في اليابان عام 1950 وبعد عام واحد أصبحت هوندا واحدة من رواد الصناعة في اليابان وسيطرت على 15% من سوق الدراجات النارية بحلول نهاية الخمسينيات، وفازت هوندا بجميع سباقات الدراجات النارية في العالم.

عام 1958 تم طرح هوندا سوبر كب 50cc، وحققت مبيعات هائلة و بنهاية عام 1959، صعدت هوندا إلى المرتبة الأولى بين مصنعي الدراجات النارية في اليابان و باعت بمبلغ 55 مليون دولار. 

قامت هوندا بالتوسع في عام 1959 وأسست شركة تابعة لها بالولايات المتحدة و انتاجت أصغر الدراجات النارية و تم إنشاء 125 موزعًا، وتم إنفاق 150،000 دولار على الإعلانات .

وارتفعت مبيعات هوندا في امريكا من 500000 دولار في عام 1960، إلى 77 مليون دولار في عام 1965 و سيطرت علي السوق الامريكي بشكل كامل . 

بدأت هوندا في إنتاج السيارات والشاحنات عام 1967 و قدمت الشركة سيارتين للركاب خفيفي الوزن، و لكن كان أداءهما سيئًا في كل من الأسواق اليابانية والأمريكية.

بعدها انتجت هوندا سيفيك عام 1976 وتجاوزت مبيعات هوندا من طراز سيفيك المليون سيارة  ثم طرحت الشركة سيارة أكورد و تطورت هوندا لتصبح واحدة من أبرز شركات تصنيع السيارات في العالم .

هوندا أكورد اكتسبت شعبية كبيرة في امريكا و اليابان و تصدرت المبيعات من عام 1990 إلى عام 1992 و بعدها عادت هوندا لأصلها و نظمت أول مشروع مشترك لصناعة الدراجات النارية في الصين.

اصبحت هوندا العالمية الان تصنع طرازات فيت، سيفيك، أكورد، إنسايت، اوديسي و بعدها دخلت فورمولا 1 ووصلت هوندا إلى ما هي عليه الان حتى اصبحت السوق الامريكى تمثل لها 90 % من المبيعات . 
Advertisements
AdvertisementS