AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أستاذ خصوبة أراضٍ يحسم الجدل بخصوص زراعة الأراضي المعتدى عليها مرة أخري.. فيديو

الإثنين 21/سبتمبر/2020 - 09:54 ص
الاعتداء على الأراضى
الاعتداء على الأراضى الزراعية
Advertisements
البهي عمرو
قال الدكتور عبد الباسط  عبد العزيز العقيلي، استاذ خصوبة الأراضى الزراعية وتغذية النبات، إن الأراضى الزراعية الخصبة كنز من الله للمصريين.

وأضاف د. عبد الباسط  عبد العزيز، خلال حواره ببرنامج "صباح البلد" ، المذاع على قناة "صدى البلد"، تقديم الإعلامية رشا مجدي، أن انتاجية الفدان فى الأرض الخصبة يساوي 5 من إنتاجية الفدان فى المناطق الجديدة.

ولفت إلى أن استصلاح الأراضى يكلف الدولة أموالا كثيرة، موضحًا أن الـ 90  ألف فدان التى تم الاعتداء عليها لن تعود للزراعة مرة أخرى، معلقًا : " للأسف لن تعود تلك الأراضي للزراعة".

وأشار إلى أن هناك 2 مليون مواطن استغلوا حالة الدولة فى 2011 وقاموا بالاعتداء على الأراضى الزراعية، مؤكدًا أن مصر حدث بها 2 مليون حالة تعد.

وأوضح أن الدولة تنفذ القانون فى إزالة التعديات على الأراضى الزراعية، متابعا :" اقسم بالله اللى بيهاجم الدولة لو هما مكان الدولة لن يسمحوا بالتعدي وحدوث تلك الكارثة".

وأكد أن أى شخص تعدى على الأراضى الزراعية يعتبر ارتكب جريمة، ولذلك يجب أن يعاقب، موضحًا أن العقوبة التي ستنفذ على المخالفين كافية، فهى حبس من عامين لـ 5 سنوات و غرامة من 1000 ألف لـ 5 ملايين.
AdvertisementS