ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

4 طرق لإنقاص الوزن بدون رجيم ولا رياضة

السبت 26/سبتمبر/2020 - 11:00 م
طرق لانقاص الوزن
طرق لانقاص الوزن
Advertisements
نهى هجرس
يعد انقاص الوزن من الأمور التى يهتم بها العديد من الأشخاص للظهور بمظهر أنيق وجذاب، وقد يكون الالتزام بنظام غذائي تقليدي وخطة تمارين رياضية أمرًا صعبًا، ومع ذلك ، هناك العديد من النصائح التي أثبتت جدواها والتي يمكن أن تساعدك على تناول سعرات حرارية أقل بسهولة، وهذه طرق فعالة لـتقليل وزنك ، وكذلك لمنع زيادة الوزن في المستقبل.

- إنقاص الوزن بدون رياضة
- يمكن أن يساعدك تناول طعامك ببطء على الشعور بالشبع مع عدد أقل من السعرات الحرارية، إنها طريقة سهلة لـ فقدان الوزن ومنع زيادة الوزن.

- يمكن للأطباق الصغيرة أن تخدع عقلك ليعتقد أنك تأكل أكثر مما تأكل بالفعل. لذلك ، من الذكاء تناول الأطعمة غير الصحية من الأطباق الصغيرة ، مما يجعلك تأكل أقل.

- للبروتين تأثيرات قوية على الشهية. يمكن أن يزيد الشعور بالامتلاء ويقلل من الجوع ويساعدك على تناول سعرات حرارية أقل، وجدت إحدى الدراسات أن زيادة تناول البروتين من 15٪ إلى 30٪ من السعرات الحرارية ساعدت المشاركين على تناول 441 سعرًا حراريًا أقل يوميًا وفقدان 11 رطلًا على مدار 12 أسبوعًا في المتوسط ​​دون تقييد أي أطعمة عن قصد .

- قد يؤدي تخزين الأطعمة غير الصحية في الأماكن التي يمكنك رؤيتها إلى زيادة الجوع والرغبة الشديدة ، مما يؤدي إلى تناول المزيد، ولذلك يفضل تخزين وتواجد الأطعمة الصحية أمامك بشكل دائم.


- إنقاص الوزن بدون رجيم
قد يؤدي تناول الأطعمة الغنية بالألياف إلى زيادة الشعور بالشبع ، مما يساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول، وتشير الدراسات أيضًا إلى أن نوعًا واحدًا من الألياف ، وهو الألياف اللزجة ، مفيد بشكل خاص لـ فقدان الوزن، يزيد من الامتلاء ويقلل من تناول الطعام 

وتشكل الألياف اللزجة مادة هلامية عندما تتلامس مع الماء، يزيد هذا الجل من وقت امتصاص المغذيات ويبطئ إفراغ معدتك.

قد يساعدك شرب الماء قبل الوجبات على تناول سعرات حرارية أقل، كما إن استبدال المشروب السكرية بالماء مفيد بشكل خاص، وقد يساعدك تقديم القليل من الطعام لنفسك على تناول سعرات حرارية أقل بشكل ملحوظ. وربما لن تلاحظ الفرق.

وقد يفقد الأشخاص الذين يأكلون أثناء مشاهدة التلفزيون أو يلعبون ألعاب الكمبيوتر مقدار ما يأكلونه، وهذا بدوره يمكن أن يسبب الإفراط في تناول الطعام.

وجدت مراجعة واحدة لـ 24 دراسة أن الأشخاص الذين تشتت انتباههم أثناء تناول وجبة أكلوا حوالي 10٪ أكثر في ذلك الجلوس، بالإضافة إلى ذلك ، فإن شرود الذهن أثناء الوجبة له تأثير أكبر على تناولك في وقت لاحق من اليوم. 

قد يؤدي قلة النوم والإجهاد الزائد إلى اختلال التوازن بين العديد من الهرمونات المهمة التي تنظم الشهية ، مما يجعلك تتناول المزيد من الطعام.

وقد تم ربط المشروبات السكرية بزيادة مخاطر زيادة الوزن والعديد من الأمراض، فلا يسجل دماغك السعرات الحرارية السائلة كما يفعل الأطعمة الصلبة ، مما يجعلك تأكل المزيد.

- تخفيف الوزن في أسبوع 10 كيلو
الأطعمة الغذائية منخفضة السعرات الحرارية غنية بالألياف والعناصر الغذائية الأساسية الأخرى التي تزود الجسم بالفيتامينات والمعادن الأساسية وقد تمنع نقص التغذية، كما ذكرنا سابقًا ، إلى جانب الأكل الصحي ، يشجع النظام الغذائي أيضًا على النشاط البدني الذي يمكن أن يساعد في تعزيز جهود فقدان الوزن  .

كما يعد تناول وجبة فطور غنية بالبروتين كل يوم ، وستتحكم في جوعك لفترة طويلة خلال اليوم، لتناول الإفطار ، ضع في اعتبارك البيض أو الزبادي أو زبدة الفول السوداني، كما لا يجب ان تترك مسافة أكثر من ثلاث ساعات بين الأكل، تأكد من تناول وجبات خفيفة صغيرة بين الوجبات.

عندما تتبع النظام الغذائي الحجمي ، عليك الحد من استهلاك الأطعمة المصنعة لأنها عالية السعرات الحرارية وتفتقر إلى العناصر الغذائية الأساسية، وقد أظهرت الدراسات أن تناول الأطعمة المصنعة يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بالسمنة وأمراض القلب والعديد من المشاكل الصحية الأخرى .


- أشياء تخفض الوزن بدون رجيم
لدى كل من الرجال والنساء دهون في الجسم وعادة ما تتراكم في الفخذين والوركين والأرداف، النساء ، على وجه الخصوص ، لديهن المزيد من دهون، هناك بعض التمارين التي يمكن أن تساعد في تقليل دهون الفخذين، ولكن إلى جانب هذه التمارين ، من الضروري اتباع نظام غذائي صحي وإدخال بعض التغييرات في نمط الحياة لمساعدتك في تحقيق نتائج جيدة طويلة الأمد، لقد قمنا بإدراج التمارين التي يمكن أن تساعد في تقليل دهون الفخذين.

1. القرفصاء 
القرفصاء ، المعروفة أيضًا باسم ملك التمرين ، تستهدف بشكل أساسي عضلات الفخذ وأوتار الركبة في الفخذين والألوية، قد تساعد ممارسة هذا التمرين على شد الفخذين وتقليل دهون الفخذين.  
● قف بشكل مستقيم مع مباعدة رجليك بعرض الوركين. 
● ثني ركبتيك ببطء عن طريق دفع الألوية للخلف والحفاظ على استقامة ظهرك. 
● انزل حتى يتوازى فخذيك مع الأرض. 
● شغل هذا المنصب لمدة 10 ثوانٍ ثم قف ببطء عائدًا إلى الوضع الطبيعي. 
● كرر العملية لمدة 10 مجموعات.

رفع الساق الجانبية 
رفع الساق الجانبية هو تمرين آخر يمكن دمجه في روتين التمرين، يتضمن هذا التمرين دفع الساق بعيدًا عن خط الوسط في الجسم ويتم ذلك عن طريق الاستلقاء على جانبك، ويستهدف رفع الساق الجانبية الألوية والفخذين وعضلات الورك، ويمكن أن يكون هذا تمرينًا فعالًا لـ تقليل دهون الفخذين 

● ضع سجادة على الأرض. استلق على جانبك الأيسر أو الأيمن ، أيًا كان الوضع الذي يناسبك. 
● حافظ على جسمك في خط مستقيم من الرأس إلى أخمص القدمين مع تمديد رجليك وفوق بعضهما البعض. 
● ضع ذراعًا تحت رأسك للحصول على الدعم وضع ذراعًا أخرى أمامك للحصول على دعم أفضل. 
● أثناء الزفير ، ارفع ساقك بلطف بقدر ما تستطيع. لا تمد ساقك أكثر من اللازم. 
● استنشق وأعد رجلك إلى وضع البداية. 
● كرر هذا التمرين 10 مرات.











Advertisements
Advertisements
Advertisements