ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

منع استخدام الألعاب المصنوعة من الأقمشة في لعب الأطفال بشمال سيناء

الجمعة 02/أكتوبر/2020 - 11:12 ص
صدى البلد
Advertisements
احمد صالح
قررت محافظة شمال سيناء، منع استخدام الألعاب المصنوعة من الأقمشة وأوراق التلوين التي يصعب تعليمها، بمناسبة عودة تشغيل دور الحضانة لاستقبال الأطفال الصغار ، والحد من الأنشطة التي تتطلب مشاركتها مجموعات كبيرة من الأطفال، وفقا لقرار وزيرة التضامن الاجتماعي، مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية.

وقالت سعديه محمود مدير عام التضامن بالمحافظة ، ان الإجراءات تشمل: وجود شخص مؤهل ومدرب على أساليب مكافحة العدوى، وتخفيض عدد الأطفال إلى نسبة 80% من السعة الاستيعابية للحضانة طبقا لما ورد بالترخيص حفاظا على التباعد الاجتماعي.

كما تلتزم الحضانة بتوفير كاشف حراري عن بعد ويتم قياس درجة الحرارة للعاملين والأطفال بالحضانة يوميا وعدم دخول أي فرد تظهر عليه أعراض إصابة، مع الالتزام بخلع الأحذية عند باب الحضانة للأطفال والعاملين.

ويمنع كذلك استقبال الزائرين أو الأهالي داخل الحضانة، وضرورة التزام العاملين بارتداء الكمامات وغسل اليدين بشكل مستمر للأطفال والعاملين، والسماح للطفل الدخول بحقيبة جلد بها أدوات نظافة شخصية (مناديل - مطهر - فوطة - صابون)،

وأضافت، أنه سيتم تخصيص غرفة للعزل الطبي في حالة حدوث أي إصابة للعاملين أو الأطفال، وذلك لحين اتخاذ الإجراءات اللازمة، وفي حالة ظهور أي حالات في الحضانة يتم إخلاؤها وتعقيمها وغلقها لمدة أسبوع ومتابعة المخالطين للتأكد من عدم ظهور أي أعراض الإصابة بالعدوى.

ولفتت إلى أنه يتم فحص جميع العاملين بالحضانة وعمل صورة دم كاملة قبل إعادة فتح الحضانة، ويراعى عدم حضور الحوامل وأصحاب الأمراض المزمنة أو أمراض ضعف المناعة.

الي جانب مراقبة دور الحضانة بشكل مستمر عن كل جديد عن فيروس كورونا ، والتوعية المستمرة للأطفال على التباعد الاجتماعي وطريقة الوقاية، ووجود ملصقات ومواد توعية مناسبة للأطفال عن مكافحة العدوى وأهمية التباعد الاجتماعي.

وأشارت الي ان عدد دور الحضانة التي تقدمت بطلبات لإعادة فتحها واستوفت الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا بلغت 16 دار حضانة بالعريش.

ومن جانبه، أكد اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، المحافظ ، ضرورة التشديد علي تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، والالتزام بالقرارات الصادرة بشأنها من كافة الجهات المعنية وقرارات مجلس الوزراء ووزير التنمية المحلية بهذا الخصوص.

اقرا ايضا:
محافظ شمال سيناء: أولى عمليات الاستثمار ببئر العبد إقامة مصنع السكر
Advertisements
Advertisements
Advertisements