ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

24 كوكب تاني| علماء يكتشفون كواكب قابلة للحياة فيها أكثر ملائمة من الأرض

الإثنين 05/أكتوبر/2020 - 12:46 م
صدى البلد
Advertisements
مريم صليب
قام الباحثون في الولايات المتحدة الامريكية بنشر دراسة جديدة ، قام بها علماء من جامعة بواشنطن ، قد تعطي بريقا لامعا من الأمل لنا في إيجاد الحياة خارج الأرض بـ 24 كوكبا. 

وفقا لما ورد في صحيفة " ميرور " البريطانية ، قال البروفيسور ديرك شولز ماكوتش ، المسئول عن الدراسة أنه مع ظهور التلسكوبات الفضائية الجديدة ، سنحصل على مزيد من المعلومات ،  لذلك من المهم تحديد بعض الأهداف ، و الأهم  أن  نركز على كواكب معينة لديها أفضل الظروف الواعدة لحياة معقدة و البحث حول كيفية التأقلم جفيها . 

قد يكون ذلك التطور في الأبحاث و المعدات الفضائية سببا في  العثور على أرض ثانية لأنه قد يكون هناك كواكب قد تكون أكثر ملاءمة للحياة من كوكبنا . 

و ذكرت الدراسة ان  الكواكب التي ذكرت في الدراسة عثر بها على أشكال للحياة ، فوجدوا بها  الأقدم والأكبر قليلًا والأدفأ قليلًا وربما الأكثر رطوبة من الأرض.

يمكن للحياة أيضًا أن تزدهر بسهولة أكبر على الكواكب التي تدور حول النجوم المتغيرة ببطء مع أعمار أطول من شمسنا  ، حدد الباحثون كوكبًا واحدًا يلبي جميع معايير الكواكب الخارقة ، مما يعني أنه من المحتمل أن تزدهر الحياة هناك بعيدا عن الارض.
Advertisements
Advertisements
Advertisements