AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

إسبانيا تسجل أعلى حصيلة وفيات بـ كورونا منذ إبريل الماضي

الأربعاء 07/أكتوبر/2020 - 09:04 ص
إسبانيا تسجل أعلى
إسبانيا تسجل أعلى حصيلة وفيات بـ كورونا منذ إبريل الماضي
Advertisements
دعاء أبوهشيمة
أعلنت وزارة الصحة الإسبانية، اليوم الأربعاء، تسجيل أعلى حصيلة يومية لوفيات كورونا منذ أبريل الماضي، في مدريد.

وأوضحت الوزارة أن حصيلة الوفيات خلال الـ24 ساعة الماضية بلغت 261 حالة، مشيرة إلى أن هذه هي أعلى حصيلة منذ الخامس والعشرين منذ أبريل الماضي عندما وصلت هذه الحصيلة إلى 280 حالة.


وعلى مدار الشهور الماضية، سجلت مدريد أعلى حصيلة في الثاني والعشرين من سبتمبر الماضي بـ112 حالة وفاة.

وأرجع المتحدث باسم الوزارة الارتفاع القوي في حصيلة الوفيات إلى تأخر البلاغات القادمة من بعض الأقاليم.

وبلغ عدد حالات الإصابة الجديدة بكورونا في الأربع وعشرين ساعة الماضية 12 ألف حالة بما في ذلك حالات البلاغات المتأخرة، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى أكثر من 825 ألف حالة، فيما بلغ إجمالي عدد حالات الوفيات 32 ألفًا و486 حالة وهو ثالث أكبر عدد لوفيات كورونا في أوروبا بعد بريطانيا وإيطاليا. وتشكل الإصابات في المنطقة المحيطة بالعاصمة مدريد أكثر من 40% من الحالات الجديدة.

وقررت الحكومة الإسبانية، الأربعاء الماضي، إغلاق العاصمة الإسبانية مدريد، ومنع سكانها من مغادرتها، بعد تحول المدينة إلى بؤرة لتفشي فيروس كورونا في البلاد.

وقالت وزارة الصحة الإسبانية إن القواعد الجديدة الخاصة بمنع انتشار الوباء سيتم تطبيقها في مدريد، مؤكدة أن العاصمة الإسبانية التي يقطنها أكثر من ثلاثة ملايين شخص وتسع بلديات تحيط بها يقطن كل منها مئة ألف نسمة على الأقل، ستشهد إغلاقا أمام القادمين إليها إلا للزيارات الضرورية، وفقًا لوكالة "رويترز".

وأوضحت الصحة الإسبانية أنه سيتم السماح للمواطنين بالعبور للعمل أو الدراسة أو زيارة عيادات الأطباء أو التسوق وليس للترفيه.

وتشمل الإجراءات كذلك، إغلاق الحانات والمطاعم في الحادية عشرة مساء، فضلا عن إغلاق المتنزهات والملاعب، كما لن يسمح بالتجمع لأكثر من ستة أشخاص.
AdvertisementS