AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

خبير يوضح أهمية عنصر الإدارة في نجاح المشروع بقصة واقعية.. فيديو

الأحد 11/أكتوبر/2020 - 03:15 م
رأفت يوسف
رأفت يوسف
Advertisements
توك شو
قال الدكتور رأفت يوسف، أستاذ علم الإدارة واستشاري التنمية البشرية، إن شهداء 73 وغيرها من الحروب لهم دور مهم ولكن من يعيش على أرض الوطن له دور أعظم، مشيدا بمقولة "جميل أن يموت الإنسان من أجل وطن ولكن الأجمل من يعيش من أجل هذا الوطن". 

وأضاف رأفت يوسف، أثناء استضافته في برنامج "صباحك مصري" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر 2"، أن من أجل أن تظل مصر من أعظم الدولة يجب تقوية اقتصادها وكيفية معرفة أن ريادة الأعمال لها دور قوي جدا في نجاح الدولة، نظرا أن لها دورا كاملا في تنمية الوعي يلزم تحسين الاقتصاد المصري، منوها إلى أن اقتصاد ضعيف لا ينتج وعيا قويا، إذا ارتباط الاقتصاد والوعي سيحقق أهمية عظمى.

وأشار "يوسف"، إلي أن طريق نجاح رواد الأعمال يحتاج إلي خطوات كثيرة ومنها عقلية رجل الأعمال، والسوق المناسب للعمل لكي يساعد رجل الأعمال علي النجاح، موضحا كيفية جلب الأموال لتمويل المشروع، كيفية إدارة المشروع، ضبط الأنظمة داخل الشركة لربط جميع الإدارات بالداخل.

وتابع أستاذ علم الإدارة واستشاري التنمية البشرية، أن الإرشاد هو آخر نقاط نجاح رواد الأعمال، موجها للشباب عند دخولهم مروع بعقليته فقط دون إرشاد آخر ذو خبرة من المحتمل مواجهة خطر شديد يؤدي إلي الخسارة الفادحة.

وأوضح أستاذ علم الإدارة واستشاري التنمية البشرية، أن هنري فورد أول من ابتدي بأمريكا قصة صناعة السيارات،  مشيدا بلجوء هنري لجلب شخص أخر للإدارة نظرا لأنه مهندس بارع في الفنيات وليس الإدارة، موجها رسالة للشباب أنه جلب استشاري إدارة ساعده على تزويد إنتاج المصنع، أي عند وجود مرشد جانب رائد الأعمال يساعده على تنفيذ ما يقوم بالتفكير فيه.
AdvertisementS