AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

تناول الثوم يوميًا وشاهد ماذا يحدث لجسمك؟

الثلاثاء 13/أكتوبر/2020 - 02:30 م
صدى البلد
Advertisements
آلاء حسن
الثوم هو نبات من عائلة البصل ينمو لمذاقه المميز وفوائده الصحية ويحتوي على مركبات الكبريت والتي يعتقد أنها تجلب بعض الفوائد الصحية، وثبت أن الثوم يقلل بشكل كبير من سمية الرصاص والأعراض ذات الصلة في دراسة واحدة.

ووفقا لموقع health line الثوم منخفض السعرات الحرارية وغني بفيتامين ج وفيتامين ب 6 والمنغنيز كما أنه يحتوي على كميات ضئيلة من العديد من العناصر الغذائية الأخرى.

تساعد مكملات الثوم في منع وتقليل شدة الأمراض الشائعة مثل الأنفلونزا ونزلات البرد ، ويبدو أن الجرعات العالية من الثوم تعمل على تحسين ضغط الدم لمن يعانون من ارتفاع ضغط الدم في بعض الحالات ، قد تكون المكملات فعالة مثل الأدوية العادية.

ويبدو أن مكملات الثوم تقلل من الكوليسترول الكلي والكوليسترول الضار ، خاصة في أولئك الذين يعانون من ارتفاع الكوليسترول ولا يبدو أن كوليسترول البروتين الدهني عالي الكثافة والدهون الثلاثية يتأثران.

ويحتوي الثوم على مضادات الأكسدة التي تحمي من تلف الخلايا والشيخوخة وقد يقلل من خطر الإصابة بمرض الزهايمر والخرف، ويعرف بآثاره المفيدة على الأسباب الشائعة للأمراض المزمنة ، لذا فمن المنطقي أنه قد يساعدك أيضًا على العيش لفترة أطول.


AdvertisementS