AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الدورية العلمية AMS بالجامعة الأمريكية بالقاهرة تحصل على التصنيف الدولي Q2

الخميس 15/أكتوبر/2020 - 12:55 م
صدى البلد
Advertisements
قسم التعليم
في إنجاز علمي هو الأول من نوعه، حققت الدورية العلمية المُحكّمة Arab Media & Societyالصادرة عن مركز كمال أدهم للصحافة الرقمية والتليفزيونية، بكلية الشئون الدولية والسياسات العامة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، إنجازًا غير مسبوق بتصنيفها بين الدوريات الدولية ضمن الفئة Q2 وفق مؤشرSCimago، والذي يقوم بتصنيف الدوريات المدرجة على قاعدة بيانات Scopus (Elsevier B.V).

يأتي هذا الإنجاز الدولي المهم عقب صدور العدد الأحدث من الدورية بعنوان: الإعلام والشؤون الدولية، والذي ناقش أبرز الموضوعات الآنية، منها الرقمنة ومؤسسات التعليم العالي، وجائحة كورونا، والأخبار الزائفة أثناء الأزمات وغيرها من الموضوعات.

جدير بالذكر أن  AMSهي الدورية العلمية الوحيدة في الجامعة الأمريكية بالقاهرة التي حصلت على هذا التصنيف الدولي المرموق، بالإضافة إلى كونها الوحيدة في مجال الإعلام في مصر والمنطقة العربية التي وصلت إلى التصنيف نفسه، والذي يضع الدورية الآن ضمن فئة الدوريات العلمية الأهم عالميًا في مجال بحوث الإعلام.

جاء هذا الإنجاز العلمي والأكاديمي المهم ثمرةً لجهود مضنية بذلها فريق عمل الدورية وهم: د. حسين أمين، رئيس التحرير؛ والسيدة سارة الشعراوي، مدير التحرير؛ ود. إسلام عبد الرؤوف، مدير تحرير القسم العربي؛ والسيد عبد الله شلايفر، المحرر العام؛ بالإضافة إلى جهود الأعضاء السابقين والحاليين بفريق التحرير، كما أنه ثمرة لجهود المحكمين وأعضاء الهيئة الاستشارية للتحرير، وكوكبة الباحثين الذين بذلوا وقتهم وجهدهم من أجل نشر بحوث قيّمة رفيعة الفائدة في مجالات الإعلام والاتصال.
AdvertisementS