AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

مرصد الأزهر يعلق على مقتل وإصابة 251 في أفغانستان

الخميس 15/أكتوبر/2020 - 11:15 م
صدى البلد
Advertisements
محمد شحتة
قالت مصادر لوكالة "فرانس برس"، أمس، إن مسلحين من جماعة "بوكو حرام" الإرهابية قتلوا ذبحًا 14 مزارعًا في ولاية "بورنو"؛ وذلك بعدما قامت الجماعة باختطاف المزارعين، متهمة إياهم بالتجسس ونقل المعلومات إلى الجيش والميليشيات المحلية التي تقاتلهم.

وذكر شهود عيان أن شخصًا نجا من الهجوم وتم نقله إلى المستشفى في حالة حرجة.

من جانبه، يرى مرصد الأزهر لمكافحة التطرف أن هذا النوع من الاعتداءات على المزارعين يتكرر بشكل ملحوظ، مما يتسبب في دفع آلاف المزارعين وعائلاتهم إلى الهرب من منازلهم وحقولهم، إضافة إلى نقص المواد الغذائية لعدم وجود المزارعين فيها، وزيادة خطورة الأزمة الإنسانية في منطقة غرب إفريقيا، ما يستدعي تكاتُفًا دوليًّا للتصدي لمثل هذه الجماعات التخريبية.

في الوقت نفسه، أفاد طارق آرين، المتحدث باسم وزارة الداخلية الأفغانية، بإصابة ومقتل 251 مدنيًّا نتيجة القتال الدائر بين حركة «طالبان» وقوات الأمن الأفغانية. 
وأوضح «آرين» أن الحركة قد شنَّت 575 هجومًا على قوات الأمن والمدنيين خلال الأسبوعين الماضيين في مناطق متفرقة، مشيرًا إلى نزوح نحو 5 آلاف أسرة بعد 72 هجومًا وعمليتين انتحاريتين لـ«طالبان» في ولاية «هلمند». 

من جانبه حذِّر مرصد الأزهر من خطورة الأوضاع الراهنة فى أفغانستان، مما ينذر بعواقب وخيمة على الأصعدة الإنسانية والأمنية والصحية هناك، مجددًا مطالبته بتضافر كافة الجهود المحلية والإقليمية والدولية من أجل إعادة الأمن والاستقرار في تلك الدولة.
AdvertisementS