AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أصحاب البصيرة بالعريش يحتفلون باليوم العالمي للعصا البيضاء

الجمعة 16/أكتوبر/2020 - 12:50 م
صدى البلد
Advertisements
احمد صالح
نظم فريق أصحاب البصيرة من ذوي الاحتياحات الخاصة ،بمحافظة شمال سيناء ، بالتنسيق مع فريق تشغيل الشباب بالمساعيد، احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للعصا البيضاء ، بقيادة الدكتور عبد الكريم الشاعر الاستاذ بكلية التربية جامعة العريش شمال سيناء.

اقيم الاحتفال بقاعة كبار الزوار لفريق الشباب بحي المساعيد مدينة العريش ، بحضور نخبة من رموز المجتمع في المحافظة ، وأعضاء الفريق ومسؤولي التعليم الخاص بالتربية والتعليم .

وأكد الدكتور عبد الكريم الشاعر ، ان الاحتفال يهدف الي رفع الروح المعنوية لأعضاء الفريق ، ودافع لهم لمزيد من العطاء في مختلف الأنشطة، الي جانب تشجيع الأسر التي لديها طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة لضمه الي الفريق لإدخال الشعور لديه بأنه لا يقل عن الأصحاء، والدعوة لدخوله ضمن فرق الأنشطة المتعددة حتب يتم توظيف إمكانياته في النشاط الذي يناسب قدراته ليكون عضو فعال في المجتمع.

ولفت الدكتور عبد الكريم الشاعر ، الي أهمية العصا البيضاء والتي تعطي اشارة إلى أن حاملها كفيف ،الأمر الذى يلفت انتباه المحيطين به إليه حيث يمكن لأى شخص مبصر مساعدته.

كما ان استخدامها تجعله يشعر بالأمان، خاصة وانه من الأمور الصعبة التى تواجه الشخص الكفيف فى المشى، هى عدم معرفته بما تخبئه له الخطوة القادمة من أخطار، والعصا هنا لها دور كبير فى تأمين الخطوة القادمة له، كما تجعله يشعر بالاستقلالية، حيي يمكن للشخص الكفيف الذهاب لأى مكان ذون انتظار الشخص المرافق، مما يشعره بقدر من الاستقلالية والاعتماد على النفس.

الكلمات المفتاحية

AdvertisementS