AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

نادية زخاري: الكشف المبكر على السرطان يؤدي إلى الشفاء بنسبة 96%.. فيديو

الأحد 18/أكتوبر/2020 - 12:15 م
نادية زخاري
نادية زخاري
Advertisements
توك شو
قالت الدكتورة نادية زخاري، أستاذ بالمعهد القومي للأورام، وزيرة البحث العلمي سابقا، إنه لا يوجد شك فى أن نسبة السرطان عموما في تزايد مستمر حول العالم، لافتة إلى أنه من ضمن 100 مريض سرطان في مصر 31% يصابون بأمراض الثدي في العالم كله.

وأضافت نادية زخاري، عبر مكالمتها الهاتفية في برنامج "صباح الورد" المذاع عبر فضائية "تن"، أن سرطان الثدي أخف نوع سرطان وأسهل علاجا في علاجات السرطان، بدليل أنه من الممكن الوقاية منه  والاكتشاف المبكر للأورام وهذا لا يعبر منع حدوث مرض السرطان ولكن معنى ذلك اكتشافه سريعا في المرحلة الأولي حتي تكون نسبة الشفا 96% وقد تكون المريضة لا تحتاج إي علاج كيمياوي.
 
وأشارت "زخاري"، إلي أن كلما يتم التأخر في اكتشاف مرض السرطان، تقل نسبة الشفاء إلي أن يكون المرض في المرحلة الرابعة أي مرحلة متأخرة في العلاج وانتشر المرض في الجسم كله.

وأكدت وزيرة البحث العلمي سابقا، أنها توجه شكر للرئيس السيسي ووزارة الصحة وأيضا وزيرة الصحة علي مبادرة 100 مليون صحة التي كان الهدف منها الاكتشاف المبكر للأورام، وأيضا كانت تساعد في نسبة الشفاء العاجل، مشيرة إلي أن المرحلة الرابعة من المرض هي عدم حدوث الاكتشاف المبكر للمرض وبدأ ينتشر في الغدد الليمفاوية حول الثدي وبعدها يتم انتشاره في  الرئة والمخ والكبد والعضم.

وأوضحت وزيرة البحث العلمي سابقا، أن هنا يظهر الفرق بين المرحلة الأولى والرابعة للسرطان وأن الأولي يكون حجمه صغير حيث يسهل اكتشافه والسيطرة عليه، نظرا لأن الورم مركز في الثدي فقط، بالإضافة إلى أن المرض ينتشر في العظم والمخ ويصعب السيطرة عليه.
AdvertisementS