ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

مفيش قوة هتمنعنا.. رد صادم من إثيوبيا على كلمة ترامب

السبت 24/أكتوبر/2020 - 11:12 ص
سد النهضة
سد النهضة
Advertisements
فرح علاء الخولي
علق الإعلامي أحمد موسى، على كلمة الرئيس دونالد ترامب بالأمس التي تعلقت بمشكلة سد النهضة، بأنها كانت كلمة قوية تؤيد الجانب المصري في موقفها وحقها المائي وحصصها في نهر النيل كدولة مصب، لافتا إلى أن رئيس الوزراء الإثيوبي رد على كلمة ترامب منذ قليل قائلا: "ليس هناك قوة تمنعنى من استكمال السد، وأن سد النهضة هو سيد إثيوبيا".

وتابع الإعلامي أحمد موسى، خلال تغطية خاصة عن انتخابات النواب 2020، على قناة "صدى البلد"، أن تغريدة رئيس وزراء إثيوبيا كانت غريبة اللهجة، لافتا إلى أن الدولة المصرية لم تتفاوض على أزمة سد النهضة بالعمل العسكري، وأنها تهدف لاتفاق سلام وتعاون ثلاثي ولكن مع عدم انتقاص "ولا لتر" من حصة مصر المائية.

وأوضح أن كلمة الرئيس ترامب كانت بسبب رؤيته لتعنت الموقف الإثيوبي، معقبا: "ترامب إمبارح جاب آخره"، مشيرا إلى أن كلمة ترامب كانت غير متوقعة، وأنه استغل توقيع بعض الاتفاقيات الدولية للتعليق عنها على الهواء.

وأشار ترامب إلى أن مصر فى حالة غضب من التعنت الإثيوبي، وقال "إن المصريين سيفجرون السد ولو تم تفجير السد لن يلوم أحد على المصريين لأن مصر لن تعيش فى ظل انقطاع المياه"، مؤكدًا أن رسالة ترامب كانت شديدة اللهجة.

ودعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك للتوصل إلى اتفاق بشأن سد النهضة مع مصر وإثيوبيا، متحدثا عن احتمالية تفجير السد.

Advertisements
Advertisements
Advertisements