ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الانتهاء من الاستعدادات لمواجهة الأمطار والسيول في الوادي الجديد

الثلاثاء 03/نوفمبر/2020 - 10:11 م
مواجهة الأمطار والسيول
مواجهة الأمطار والسيول
Advertisements
منصور ابوالعلمين
أعلنت الإدارة المركزية للمياه الجوفية والرى ب الوادي الجديد، عن انتهاء الاستعدادات لمواجهة أى أمطار غزيرة أو سيول خلال الفترة الحالية.

وقال المهندس منصور إبراهيم، وكيل وزارة الرى ورئيس الإدارة المركزية للمياه الجوفية بالوادى الجديد، فى بيان صحفى، إنه جرى الانتهاء من تطهير مخرات السيول، ورفع كفاء السدود وجسور البرك والمصارف الكبرى، وخاصة فى مدينة موط.

أضاف مدير الرى أنه جرى وضع خطة عمل والتنسيق مع كافة الجهات المعنية ولجنة الأزمات؛ للتحرك الفورى حال وقوع طوارئ نتيجة السيول أو الأمطار الغزيرة، وذلك لحماية السكان والمناطق الزراعية وتصريف المياه فى المناطق الصحراوية، فى ظل وجود عدد كاف من مخرات السيول.

من جانب اخر ...أعلن فرع جهاز شئون البيئة بمحافظة الوادي الجديد، عن توقيع بروتوكول تعاون بين 3 وزارات والهيئة العربية للتصنيع لإقامة مدافن صحية بالمحافظة لدفن المخلفات بها.

قال المهندس حاتم عبد الراضي، مدير فرع جهاز شئون البيئة بالوادي الجديد، في بيان صحفي، إنه جرى توقيع البروتوكول بين وزارات التخطيط والبيئة والتنمية المحلية والهيئة العربية للتصنيع لإقامة مدافن صحية في مراكز الداخلة والخارجة والفرافرة.

وأوضح ، أنه جرى الانتهاء من تخصيص موقعين بمركزي الخارجة والفرافرة، وجاري تخصيص موقع ثالث بمركز الداخلة، على ان تكون مساحة المدفن الواحد 25 فدانا، ويجري الدفن على هيئة طبقات متراكبة، وبعدها سيتحول إلى حديقة عامة ومسطح أخضر، وغابات شجرية، مع تركيب شبكة غاز ميثان، أعلى المدفن، من خلال الغاز الناتج من تحلل المخلفات، ليجري استغلاله في إنارة وتوفير الطاقة للمسطح الأخضر والحديقة العامة.
اقرأ أيضا:
Advertisements
Advertisements