ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

تعرف على أول مدربة مصرية معتمدة من الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم.. فيديو

الأربعاء 04/نوفمبر/2020 - 04:53 م
فايزة حيدر
فايزة حيدر
Advertisements
قسم التوك شو
قالت فايزة حيدر، أول مدربة مصرية معتمدة من الإتحاد الإنجليزى لكرة القدم، إن وجود مدربة سيدة لفريق كرة قدم من الأفكار الغير مقبولة في المجتمع المصرى، منوهة إلى أن الكلام  السلبى الذى كانت تتلقاه لم يجعلها تيأس، ولكنه دفعها أكثر للإصرار  على استمرار عملها بجدية .

ووجهت فايزة حيدر، أثناء استضافتها فى برنامج"السفيرة عزيزة" المذاع عبر فضائية"دى إم سي"،  الشكر لكل من من ساعدوها فى مسيرتها حتى اصبحت اول  مدربة مصرية معتمدة من الإتحاد الإنجليزى لكرة القدم، مضيفة :" أنا عايزة اوجه الشكر لكل من استفدت منهم سواء مدربين أو أشخاص مقربين".

وأِشارت "حيدر"، إلى أنها تستطيع أن تضيف  تعليم أو تدريب معين في لعب كرة القدم لرجل لم يكن يعرف تلك المعلومات، مشيدة بفكر معظم الرجال فى أنه يعلم أنه يتعلم شئ جديد ولكن يرفضه بسبب أنه يتلقى هذه المعلومة من امرأة.

وأوضحت أول مدربة مصرية معتمدة من الإتحاد الإنجليزى لكرة القدم، أنها حاولت أن تقنع أى رجل فى أن يتلقى منها معلومة خلال التدريب بطرق عديدة ومنها المزاح معا كأصدقاء وليس كمدربة ومتدرب، مع لعب مباريات خماسية رهانا على فطار.

وأوضحت أن التدريب ليس معناه أن تعطى للمتدربين خطة اللعب أو أماكن وقوف اللاعب أو التمركزات أو طريقة الهجوم والدفاع، ولكن كيفية حفاظ اللاعب على صحته، مع إبعاد المتدربين لمشاكل حياتهم الشخصية عن التدريب تماما، موضحا أنها بدأت بحوالى 64 فريق وتم الوصول بهم إلى المربع الذهبى، وكانوا فى أول تجربة كانت ناجحة، بالرغم من وجود أمور مثل تنمر الناس على اللاعبين فى أن تدربهم امرأة، ولكن فيما بعد الفرقة أدركت أن مستقبلهم هو الأهم. 

Advertisements
Advertisements
Advertisements