ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

البحوث الإقليمية: فرق بحثية لرصد سوسة النخيل بمزارع الوادي الجديد

الخميس 05/نوفمبر/2020 - 06:08 م
صدى البلد
Advertisements
منصور ابوالعلمين
أعلنت المحطة الإقليمية للبحوث الزراعية بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الخميس، عن الدفع بفرقتي فحص لاكتشاف الإصابة بحشرة سوسة النخيل الحمراء.

وقال الدكتور صلاح جميل، مدير المحطة الإقليمية للبحوث الزراعية بالوادي الجديد، اليوم الخميس، في بيان صحفي، إنه جرى الدفع بفرقتين لفحص النخيل ضد السوسة الحمراء ويتكون كل فريق من 5 أفراد بينهم باحثون متخصصون في فحص وعلاج الأشجار المصابة بالسوسة.
اقرا ايضا:

وأضاف صلاح، أنه سيجري الدفع بفرق فحص أخرى في باقي مراكز المحافظة، بهدف تدريب المزارعين على طرق الاكتشاف المبكر للإصابة لمنع انتشار المرض الذي يهدد لمحصول الاستراتيجي لمزارع الوادي الجديد، ومساعدة القطاع الزراعي في مواجهة هذه الحشرة.

وكانت وزارة الزراعة، افتتحت أمس الأربعاء، أول معمل علمي لتحاليل وبحوث الأراضي والمياه بمقر مركز البحوث الزراعية بمدينة الخارجة في محافظة الوادي الجديد. قال الدكتور صلاح جميل، مدير المحطة الإقليمية للبحوث الزراعية بالوادي الجديد، إنه جرى افتتاح معمل بحوث الأراضي والمياه بمقر المحطة بحي الأمل بمدينة الخارجة لخدمة التنمية الزراعية والاستثمار الزراعي. 

وأضاف صلاح، إنه جرى افتتاح المعمل لخدمة الأراضي الزراعية سواء الأراضي القديمة أو الأراضي الحديثة الاستثمارية خاصة التي تروى على عيون سطحية أو آبار جوفية عميقة، تنفيذا لتوجيهات السيد القصير، وزير الزراعة، وبدعم من الدكتور محمد سليمان، رئيس مركز البحوث الزراعية بالوزارة، والدكتور خالد السلاموني، رئيس الإدارة المركزية لشئون المحطات والتجارب بالوزارة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements