ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

ابن عم الشهيد اللواء ياسر عصر: كان معودنا على روح الفداء ..فيديو

الثلاثاء 17/نوفمبر/2020 - 07:32 م
الشهيد ياسر عصر
الشهيد ياسر عصر
Advertisements
هاني حسين
قال أمان عصر، ابن عم  اللواء الشهيد ياسر عصر، إن الأسرة تلقت بالأمس خبر استشهاد اللواء ياسر عصر.

وأضاف أمان عصر، في مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة "الحياة"، "كان معودنا على روح الفداء، وكل زملائه في العمل يشهدون له بتضحيته بنفسه وروحه لصالح المواطن".

وتابع أمان عصر "الشهيد ياسر محبوب من الجميع، ويشارك الجميع في أفراحهم وأحزانهم، ويقدم روحه فداءً للوطن".

وأكد أن "الشهيد ياسر عصر بادر بنفسه وتعامل بنفسه مع الحريق بالأمس، ولكنه سقط في هواية المترو واُستشهد"، مضيفا "لديه 4 أبناء".

وتخرج البطل الشهيد ياسر عصر، في كلية الشرطة، برتبة ملازم ثم تدرج في الرتب حتى وصل لرتبة عقيد في عام 2016، عمل مأمور لقسم الضواحي بمحطة مصر، حيث أنقذ خلال عملة بذات المكان العديد من المواطنين أثناء تعرض حياتهم للخطر .

لم يتقاعس الشهيد البطل عن أداء واجبه، منذ الوهلة الأولى لتخرجه من أكاديمية الشرطة، كما انه معروف بين زملائه بتفانيه فى العمل وانه لم يهاب الموت ابدًا، حريصًا على أداء واجبه كفرد شرطي في الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، كان دائمًا يردد ان ينال الشهادة حتى اكرمه الله بها اثناء محاولته إخماد حريق داخل محطة مترو مسرة، إلا أنه سقط داخل الهواية وتوفى فى الحال.

دقائق معدودة وتلقت غرفة النجدة، بلاغا، باندلاع حريق داخل إحدى الهوايات بمحطة مترو مسرة فى شبرا، وعلى الفور انتقل رجال الحماية المدنية إلى مكان البلاغ فى محاولة للسيطرة على الحريق، ومع محاولات رجال الإطفاء السيطرة على الحريق داخل الهواية؛ حرص اللواء جاسر عسر ، على تفقد موقع الحريق، وخلال محاولاته المساعدة على إخماد النيران؛ خوفا على حياة المواطنين، إلا انه سقط داخل الهواية، ما تسبب فى وفاته، واتخذت الإجراءات القانونية .

لحظات قليلة وهرولت سيارة الإسعاف الى مكان الحريق لنقل اللواء ياسر عصر، إلى مستشفى الشرطة، ولكن باءت محاولات إنقاذه بالفشل حتى استشهد داخل المستشفى متأثرًا بإصابته التي أودت إلى وفاته.

وأعلنت الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات على خبر وفاة اللواء ياسر عصر ، التي قامت على الفور بنقل جثمانه إلى مثواه الأخير بمحافظة القليوبية لدفنه.

Advertisements

الكلمات المفتاحية

Advertisements
Advertisements