ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

رشا راغب: تدريس ملف الدولة ضمن البرنامج الرئاسى لتأهيل التنفيذيين للقيادة

الخميس 19/نوفمبر/2020 - 05:47 م
الدكتورة رشا راغب،
الدكتورة رشا راغب، المدير التنفيذى للأكاديمية الوطنية
Advertisements
أسامة علي
كشف الدكتورة رشا راغب، المدير التنفيذى للأكاديمية الوطنية للتدريب، تفاصيل البرنامج الرئاسى لتأهيل التنفيذيين للقيادة.

وأوضحت رشا راغب خلال مداخلة مع "إكسترا نيوز"، أن البرنامج يستهدف الفئة العمرية من 30 لـ 45 عاما من العاملين بالدولة، ومدة التدريب سنة، يتم خلالها دراسة ما يعرف بإسم "ملف الدولة المصرية"، ويتضمن العديد من الجوانب مثل المحليات، القوانين والتشريعات، استراتيجية مصر للتطوير، إضافة إلى المهارات الشخصية التي يجب أن يتمتع بها القيادى التنفيذي.

وأشارت المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب، إلى أن البرنامج الرئاسى لتأهيل التنفيذيين للقيادة يتضمن برنامجا رياضيا للمتدربين، وآخر ثقافيا.

وقالت رشا راغب أن الإنسان أهم المشاريع القومية التى يوليها الرئيس عبد الفتاح السيسى اهتماما كبيرا، لذا الأكاديمية تقوم بتأهيل وتدريب الشباب عبر العديد من البرامج والتدريبات الميدانية.
 
وأضافت أنه بعد تأهيل وتدريب الشباب جاءت خطوة تمكين العديد منهم فى عدد من المناصب المهمة، مثل محافظ بنى سويف خريج الأكاديمية.

وأوضحت المدير التنفيذى للأكاديمية الوطنية للتدريب، أن الشباب يمثلون 60% من السكان لذا من الطبيعي أن  تكون نفس النسبة من الشباب  فى المناصب التنفيذية للدولة.

واختتمت الأكاديمية الوطنية للتدريب امس الاول تدريب الدفعة الأولى من أعضاء هيئة التدريس من مختلف الجامعات المصرية الملتحقين بالبرنامج التدريبي للمبعوثين بالبعثات الخارجية من التعليم العالي؛ والتي قوامها 28 متدربا من أصل 628 مستهدفا تدريبهم على دفعات مختلفة، ويُقدم البرنامج بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.
 
والتقت الدكتورة رشا راغب المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب مع أعضاء الدفعة الأولى وتحدثت إليهم عن كون المدرس وأستاذ الجامعة أهم عنصر في الهرم، وأن اختيارهم للمنح الخارجية يعتبر فرصة عظيمة؛ لأن في السفر فائدة في حد ذاته وفي الاحتكاك بالثقافات الأخرى، مضيفة: "أن يكون لنا القدرة على تطويع ونقل ما تعلمناه هذا أكثر إفادة، وكذلك القدرة على المساهمة في التغيير في وقت التغيير فيه واجب".

وتابعت: "نحن كأكاديمية وكدولة نعتبر أن لدينا 628 سفيرا يمثلون مصر وجامعتهم وانفسهم"، ثم تمنت لهم كل التوفيق ووضحت أن التواصل مع الأكاديمية مفتوح معهم بصفة مستمرة ودائم.

البرنامج التدريبي يحتوي على عدة محاور هامة منها المهارات الشخصية مثل العرض والتقديم والذكاء العاطفي والاتصال وتسويق الذات وإدارة الضغوط والعلاقات الدولية والبروتوكولات والإتيكيت وكذلك ربط استراتيجية مصر 2030 بالخطة القومية، كما سيقوم بمحاضرتهم أحد سفراء منتدى شباب العالم؛ لمعرفة كيفية التسويق للمنتدى أثناء تواجدهم بالخارج بعد التحاقهم بالبعثات الخارجية المختلفة.

ويتم تقديم محاور أخرى من خلال الإدارة المركزية للبعثات التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي كالإجراءات المالية والإجراءات العلمية وما يخص المقابلات مع المكاتب المصرية للثقافة والتعليم، وأيضًا كيفية البحث عن الشراكات وتمويل الأبحاث.
 
وأنشئت الأكاديمية الوطنية للتدريب بموجب قرار جمهوري أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي في أغسطس2017؛ لتكون قبلة التطوير والتعلم في مصر، ومنارة التنمية وقاطرة بناء الإنسان ونهضته بالعلم والمعرفة، على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.
Advertisements

الكلمات المفتاحية

Advertisements
Advertisements