ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بسبب امرأة.. رسالة تهديد إلى سفارة السعودية تقود هنديا للسجن

الجمعة 20/نوفمبر/2020 - 02:25 م
القبض علي شخص - ارشيفي
القبض علي شخص - ارشيفي
Advertisements
محمود نوفل
تمكنت السلطات الهندية من القبض على تاجر هندي يبلغ من العمر  (47 عامًا) بتهمة إرسال رسالة تهديد بوجود قنبلة، إلى السفارة السعودية وإحدى المدارس داخل البلاد.

وافادت الشرطة الهندية  إنه تمّ القبض على المتهم الذي قال خلال التحقيقات إنه قام بذلك لإلحاق الضرر بإحدى السيدات بعد أن استخدم اسمها وتوقيعها في الرسائل المرسلة إلى السفارة السعودية والمدرسة وفق ماذكرت صحيفة سبق السعودية.

وأشارت صحيفة "مومباي ميرور" إلى أن الرجل مطلوب كذلك إلى شرطة باندرا بسبب إرساله رسالة تهديد مماثلة إلى القنصلية الأمريكية في مومباي.

وفي سياق اخر كانتقد اعلنت السفارة السعودية في الفلبين، عن وصول وفد أمني سعودي عالي المستوى إلى الفلبين للتنسيق مع الجهات الفلبينية لمعرفة الإجراءات والتحقيقات القائمة في قضية اختفاء الطيار عبد الله الشريف.

وقالت السفارة في بيان لها عبر حسابها الرسمي على موقع "تويتر": "إنها لا تزال تتابع قضية اختفاء الطيار الشريف، والذي فقد الاتصال به أثناء رحلة طيران تدريبية مع مدربه الفلبيني في جزيرة مندورو جنوب الفلبين في مايو/أيار 2019".

وأضافت: "إن المسؤولين في السفارة لا يزالون يواصلون جهودهم من خلال عقد اللقاءات مع كافة الجهات ذات العلاقة لحثهم على تكثييف البحث وإجراء التحقيقات اللازمة بدءا من مكتب رئاسة الجمهورية، ووزارة الخارجية الفليبينية ووزير الدفاع الفلبيني ووزير المواصلات ومدير عام هيئة الطيران وشركة الاتصلات وفريق التحقيق من الهيئة الوطنية للاستخبارات وفريق التحقيق من الاستخبارات العسكرية التابع لوزارة الدفاع والشرطة الوطنية والقوات الجوية والبحرية وخفر السواحل والصليب الفلبيني".

وأكدت فرق البحث في الفلبين عثورها على معلومات مهمة تتمثل في أن الهواتف الجوالة، التي كان يحملها الطياران المفقودان لا تزال تعمل وتستقبل اتصالات محددة.

بدورها، قالت عائلة الطيار السعودي المفقود: "إن فرق البحث والإنقاذ لم ينتج عن بحثها إيجاد أي حطام أو أشلاء أو متعلقات للطائرة تحت الماء أو فوق الماء".

ويدرس عبد الله الشريف مع شقيقه في الفلبين الطيران على نفقتهما الخاصة، وذهبا للتدريب، وخرج عبد الله مع مدربه للتدريب ليختفيا ولم يعثر لهما على أي أثر حتى الآن.

يذكر أن الطيار السعودي اختفى في ظروف غامضة في مايو/أيار 2019، وسط شكوك بضلوع مدربه الفلبيني بواقعة اختفائه.
Advertisements
Advertisements
Advertisements