ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

التعليم العالي في أسبوع.. عبد الغفار يعقد اجتماعا مع مساعدي ومستشاري الوزارة لمتابعة المشروعات.. ويلتقى عددًا من العلماء المصريين بالجامعات الكندية

الجمعة 20/نوفمبر/2020 - 03:00 م
التعليم العالى
التعليم العالى
Advertisements
نهلة الشربينى
مدينة الأبحاث العلمية تطلق حملة للتوعية بكورونا لطلاب مدارس برج العرب
وزير التعليم العالي يلتقى عددًا من العلماء المصريين بالجامعات الكندية
عبد الغفار يعقد اجتماعا مع مساعدي ومستشاري التعليم العالي لمتابعة مشروعات الوزارة
وزير التعليم العالي يرأس اجتماع المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية
التعليم العالي تقدم 50 منحة دراسية للجانب العراقي والاعتراف بالجامعات الحكومية في البلدين


شهدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الأسبوع الماضي، العديد من الأحداث المهمة التي كان أبرزها، اجتماع الوزير مع مساعدى ومستشاري التعليم العالي لمتابعة مشروعات الوزارة.


عقد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اجتماعًا مع الدكتور نبيل كاظم، وزير التعليم العالي العراقي، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، بحضور الدكتورة رشا كمال، القائم بعمل رئيس الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين، والدكتور حازم باقر طاهر، مدير إدارة البعثات في وزارة التعليم العالي العراقي.


في بداية الاجتماع، وافق الجانبان على الاعتراف بالجامعات الحكومية في كلا البلدين، وتم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة لدراسة المشاكل التي تواجه الطلاب وحلها، ومتابعة ما تم الاتفاق عليه خلال الاجتماع، لتسهيل الأمور الفنية التي تم الاتفاق عليها بين الوزارتين.


وطلب وزير التعليم العراقي حل مشكلة التأشيرة السياحية لدى الطلاب العراقيين، لتحويلها إلى إقامة دراسية، دون حاجة الطلاب إلى الرجوع للعراق ثم العودة إلى مصر مرة أخرى، ووعد الدكتور خالد عبدالغفار، برفع الطلب إلى رئيس مجلس الوزراء على الفور. 


وأكد "عبد الغفار"، أن رئيس مجلس الوزراء وجه بقيام كل وزير بالتعاون مع الوزير المقابل له في العراق، وتنفيذ ما تم الاتفاق عليه في اجتماع اللجنة العليا المشتركة في العاصمة العراقية بغداد.



عقد المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية اجتماعا، اليوم الثلاثاء، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بحضور الدكتور حسام عبدالغفار أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، والدكتور محمد لطيف أمين المجلس الأعلى للجامعات، وأعضاء المجلس، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس.


في بداية الاجتماع، اطمأن الوزير على استعدادات المستشفيات الجامعية لمواجهة فيروس كورونا، ومدى جاهزيتها لاستقبال حالات العزل من مصابي كورونا من خلال توافر الأطقم الطبية واستعدادها، وبروتوكولات العلاج.


ووجه الوزير بضرورة الاستعداد الكامل لجميع المستشفيات الجامعية خلال الفترة القادمة لاستقبال حالات العزل من بين مصابي كورونا، لافتًا إلى ضرورة التعاون والتنسيق الكامل بين وزارتي التعليم العالي والصحة والسكان


وشدد الدكتور خالد عبدالغفار على ضرورة توفير كافة الاحتياجات والمستلزمات الطبية الوقائية والاحترازية بالمستشفيات الجامعية لجميع أطقم الرعاية الصحية سواء المتعاملين بشكل مباشر أو بشكل غير مباشر مع مرضى فيروس كورونا.





عقد د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى اجتماعا صباح اليوم الاثنين، شمل معاونى ومساعدي ونواب الوزير والبحث العلمى والمستشارين بالوزارتين، وذلك بمقر الوزارة.


وتناول الاجتماع متابعة العمل في خطط ومشروعات الوزارة فى مجالات التعليم العالى والبحث العلمى وكذلك وضع خطة مستقبلية لرفع الأداء داخل الملفات الحيوية للوزارة وتطوير العمل بها.


وتناول الاجتماع ملفات التحول الرقمي للجامعات، والتعليم الفنى والمعاهد، والبحث العلمى، والأنشطة الطلابية، والتعاون الدولي، حيث أعلن الوزير تخصيص العام القادم ليكون "عام المعاهد والمراكز البحثية".


وأشار الوزير إلى نجاح جهود الوزارة خلال الفترة الماضية للتوسع فى التعليم العالى من خلال تكثيف العمل على تطوير الجامعات المصرية، وإنشاء جامعات جديدة أهلية ودولية وتكنولوجية وكذلك فتح تخصصات دراسية جديدة تواكب التطورات العالمية بالجامعات مما أتى بثمار واضحة على إتاحة التعليم العالى وتوسيع فرص الطلاب فى الحصول على خدمة تعليمية متميزة تسهم في تأهيلهم لسوق العمل.



عقد د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى اجتماعًا مع عدد من الأساتذة المصريين العاملين بالجامعات الكندية، بحضور السفير أحمد أبوزيد سفير مصر بكندا، ود.أحمد هيكل الملحق الثقافي المصري بمونتريال بكندا، ود. محمد الشناوى مستشار الوزير للاتفاقيات والعلاقات الدولية، ود. محمد الشرقاوي معاون الوزير للاستثمار، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس.


فى بداية الاجتماع، رحب الوزير بالعلماء المشاركين في الاجتماع، وأشاد بجهود علماء مصر في الخارج وما يحققونه من نجاحات في مختلف المجالات، منوهًا بما يتميزون به من التزام وسمعة طيبة على المستوى الدولي، مؤكدًا حرص الوزارة على التواصل الجاد مع علماء مصر في الخارج بشكل مستمر، والاستفادة من تخصصاتهم وخبراتهم العلمية في الارتقاء بالعملية التعليمية فى مصر، مشيرًا إلى لقائه بعلماء مصر فى اليابان والولايات المتحدة الأمريكية، وذلك للتعاون معهم والاستفادة من خبراتهم.





 نظمت مدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية ببرج العرب اليوم الأربعاء حملة للتوعية عن فيروس كورونا المستجد لطلاب المدارس بالمراحل المختلفة (25 مدرسة مقسمة على عدة مراحل)، وذلك بمدينة برج العرب الجديدة والقديمة والقرى المحيطة تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى.


وأشارت الدكتورة مها الدملاوى مدير المدينة إلى أن تنظيم الحملة جاء بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى متمثلة فى مديرية الإدارة التعليمية ببرج العرب الجديدة، موضحة أن عدد من الشركات شاركت فى فعاليات الحملة من خلال توفير مستلزمات الوقاية (معقمات - كمامات - واقى للوجه - مطهرات) لتوزيعها على طلاب المدارس. 
Advertisements

الكلمات المفتاحية

Advertisements
Advertisements