ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

متخرجوش من البيت| 7 إرشادات مهمة من محافظة الجيزة للمواطنين لمواجهة الطقس السيئ

الجمعة 20/نوفمبر/2020 - 08:18 م
أمطار
أمطار
Advertisements
محمد الصاحي
ناشدت محافظة الجيزة المواطنين بعدم النزول إلا في حالات الضرورة القصوي حيث أن حالة الطقس تشير إلى أن القاهرة الكبري تشهد أمطارا متوسطة وعدم استقرار في حالة الطقس، وذلك في إطار متابعة المحافظة للتقارير الصادرة من الهيئة العامة للأرصاد الجوية بشأن حالة الطقس المتوقعه.

وأشارت إلى أنه حرصا من المحافظة على سلامه المواطنين؛ يرجى اتباع الارشادات والتعليمات الاتية :

1- التنبيه على كافة المواطنين  بالإبتعاد عن أكشاك المحولات وصناديق الكهرباء وكذلك أعمدة الانارة حرصا على حياه المواطنين .

2- فى حالة الأنقطاع المتكرر للتيار يتم فصل الاجهزة الكهربائية لحين استقرار التيار مع التأكيد على عدم ملامسة مكونات الشبكات الكهربائية بالطرقات .

3-  فى حالة انقطاع التيار وأستخدام أنارة تقليدية وخاصة الشموع يجب اليقظة والحذر لتفادى أى اخطار أو حرائق .

4- عدم التواجد بجوار اللوحات الأعلانية وأعمدة الأنارة أثناء سقوط الامطار . 
 
5 - القيادة بهدوء علي الطرق السريعه والتأكد من كفاءة مساحات السيارة .

6- تخزين كميات من المياه اضافية تحسبا لتأثر ضخ المياة نتيجة الامطار الشديدة 

7- للإبلاغ عن أى طوارئ خاصة بالتعامل مع تراكم مياه الامطار بالشوارع او ايه حادث يرجى سرعة الاتصال بغرفة الازمات بالمحافظة على الارقام الاتية : "  35863004 ، 35855722 ، 35869193 ، 35869371 او الخط الساخن 114 "

ويتابع اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة على مدار اليوم مجهودات شفط مياه الأمطار من الشوارع والمحاور المرورية للتأكد من عدم إعاقة الأمطار لحركة المارة والسيارات .

وأكد المحافظ أنه من خلال التنسيق بين كافه القطاعات من شركه مياه الشرب والصرف الصحى وهيئة النظافة والتجميل والاحياء والمراكز تم الدفع بمعدات شفط مياه الأمطار وتم التركيز على مطالع ومنازل الكباري والأنفاق والشوارع الرئيسية والحيوية لعدم التأثير على الحركة المرورية، لافتا الى انه تم التجهيز المسبق لمواجهة موجات تقلبات الطقس بتطهير مصارف مياه الأمطار وتجهيز المعدات وإعداد خطط المواجهة السريعة.

وكلف المحافظ رؤساء الأحياء و المراكز والمدن و والوحدات المحلية بالتواجد الميدانى بالشوارع على مدار اليوم لمتابعة عمليات شفط مياه الامطار اولا بأول وتمركز سيارات الشفط في الأماكن التي تتعرض للتراكمات لسرعة سحب المياه للحد من الآثار الناجمة عن الأمطار الغزيرة وعدم تعطيل الحركة المرورية بالشوارع .
Advertisements
Advertisements
Advertisements