ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

لافتتاحه قريبا.. وزير التعليم العالي يوجه بالانتهاء من المتحف الفني المعاصر بجامعة حلوان

السبت 21/نوفمبر/2020 - 01:22 م
وزير التعليم العالى
وزير التعليم العالى
Advertisements
كريم ناصر
قام الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، صباح اليوم السبت، بزيارة تفقدية للمتحف الفني المعاصر بجامعة حلوان، وذلك برفقة الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان.

وشاهد الوزير العديد من اللوحات الفنية المتميزة وبعض أعمال النحت التي يتفرد المتحف بها، وأعرب عن إعجابه بما شاهده من أعمال فنية داخل المتحف.

وأكد الدكتور خالد عبدالغفار أن المتحف الفني المعاصر بجامعة حلوان سيعد إضافة قوية للمتاحف في مصر، موجها بضرورة الانتهاء من تجهيز كافة الأعمال الفنية في الوقت المحدد لها، تمهيدا لافتتاح المتحف خلال الفترة القادمة.

جدير بالذكر أن مجمع الفنون والثقافة بجامعة حلوان يضم أحد أهم وأكبر المسارح على مستوى مصر، حيث يحتوي المسرح على اكثر من ١٤٠٠ كرسى وبنيت خشبة المسرح على مساحة ٦٠٠ متر.

ويمثل مبنى العروض الفنية بمجمع الفنون والثقافة بجامعة حلوان طفرة فنية وهندسية نظرا لمحاكاته دور الأوبرا العالمية في تصميمه، كما أنه متحف توثيقي ستعرض فيه نماذج ومقتنيات لمدينة حلوان، وجنوب القاهرة على مر الأزمنة والعصور، بالإضافة إلى تاريخ جامعة حلوان منذ تأسيسها كأول جامعة تكنولوجية وفنية متخصصة في مصر.

وجاءت الزيارة على هامش اجتماع المجلس الأعلى للجامعات، الذي يعقد اليوم بجامعة حلوان.


ومن المقرر أن يناقش المجلس، خلال اجتماعه، ما ناقشه مجلس شئون وتعليم الطلاب، ومجلس خدمة البيئة وتنمية المجتمع، كذلك الملفات الهامة بالمنظومة الجامعية، في ظل سريان شهر كامل من الدراسة بالجامعات، وسط انتشار لفيروس كورونا المستجد.

ويأتي على رأس أجندة المجلس الأعلى للجامعات، اليوم حسم مصير الانتخابات الطلابية بالجامعات، ومدى جاهزية الجامعات، لإجراء الاستحقاق الطلابي، بالعام الجامعي الحالي، الذي يشهد وجودا لفيروس كورونا المستجد.

كما يناقش المجلس، استعدادات الجامعات، لإجراء امتحانات الميدتيرم، والتي من المقرر أن تنطلق الأسبوع المقبل، كذلك الاستعداد لامتحانات نصف العام الجامعي 2020 – 2021.

ويبحث المجلس الأعلى للجامعات، خلال الاجتماع، الدورات التي أعدتها الجامعات، لأعضاء هيئات التدريس بشأن التعليم الهجين والاستعداد للاختبارات الإلكترونية، والاطمئنان على سير الدراسة بالكليات.

كما يناقش المجلس، التكليفات الرئاسية الموجهة للمنظومة بشأن التوسعات في إنشاء الجامعات الحكومية والأهلية والتكنولوجية، كذلك الاستعداد الخاص بالمستشفيات الجامعية لاحتمالية أي طوارئ تفرضها جائحة كورونا.






Advertisements
Advertisements
Advertisements