ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بعد قرار مجلس الوزراء بأنشاء جامعة الصالحية .. تعرف على كلياتها

الإثنين 30/نوفمبر/2020 - 09:47 م
مجلس الوزراء
مجلس الوزراء
Advertisements
قسم التعليم
صدق مجلس الوزراء اليوم على قرار إنشاء جامعة الصالحية الجديدة فى محافظة الشرقية ، على ان يتم  البدء فى وضع حجر الاساس الجامعة فى اسرع وقت ممكن .

ونوضح لكم فى صدى البلد الكليات التى سوف تضمه جامعة الصالحين الجديدة وهى : 

- كلية علاج طبيعي 
-كلية صيدلة 
- كلية طب الاسنان 
- كلية الهندسة 
- كلية الاقتصاد المنزلى 
- كلية الحاسبات والمعلومات 
- كلية الادارة والاقتصاد الدولي 

ويأتى هذا فى إطار خطة الدولة المصرية فى الارتقاء بمستوى التعليم والبحث العلمي  والتركيز على الكليات العملية وذلك لإعداد جيل من الشباب قادر على استفادة المجتمع المصري من خبراتهم فى بناء الدولة المصرية وإعداد جيل قادر على افادة البلاد منهم .


ومن المقرر ان يتم تزويد الجامعة بأحدث الاجهزة حتى يتسنى للطلاب الممارسة العملية  عليها وإعداد متخصصين وفنيين وخبراء فى شتى المجالات على افضل  شكل ممكن .


وقد أشار مجلس الوزراء على ان لا تبدأ الجامعة الدراسة فى كلياتها لا بعد استكمال مقوماتها البشرية والمادية وثبوت صلاحيتها لحسن أداء العملية التعليمية والبحث العلمى، وإبرام اتفاقيات تعاون مع جامعات دولية ذات سمعة متميزة.


وكان قد أعلن الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها موافقة مجلس الجامعات الخاصة والأهلية خلال اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي وبحضور الدكتور صديق عبدالسلام الأمين العام للمجلس على إنشاء جامعة بنها الأهلية ومقرها مدينة العبور في القليوبية.

 

 

وقال " السعيد " إن الجامعة تولى ملف الجامعة الأهلية المملوكة لجامعة بنها الحكومية اهتماما كبيرا ، مشيرا الى انه تم تخصيص مساحة حوالى 40 فدانا من أرض الجامعة بالعبور لإنشاء الجامعة الأهلية عليها.

 

وأكد الدكتور جمال السعيد أن جامعة بنها من أوائل الجامعات التى استجابت لمبادرة الرئيس بإنشاء الجامعات الأهلية ، على الأرض المخصصة للجامعات الحكومية فى المدن الجديدة ، مشيرا إلى أن الجامعة تقدمت بملف متكامل لإنشاء الجامعة الأهلية بعد استيفاء جميع ملاحظات اللجنة المشكلة من مجلس الجامعات الخاصة والأهلية.

 

واشار رئيس جامعة بنها الى انه تم الانتهاء من كافة الاستعدادات الخاصة بالجامعة الأهلية من حيث الكوادر البشرية والفنية والإدارية التى تتولى تشغيلها وإدارتها بعد صدور القرار الجمهورى بإنشائها.

Advertisements
Advertisements