ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

قرار جديد من الكاف بشأن موعد السوبر الإفريقي بين الأهلى ونهضة بركان

الأربعاء 02/ديسمبر/2020 - 04:39 م
شعار الكاف
شعار الكاف
Advertisements
عمرو الحلواني
استقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم " كاف " على تأجيل مباراة الأهلى ونهضة البركان المغربي فى السوبر الإفريقي لمدة إسبوع واحد بعد أن كان من المقرر أن تقام فى 10 ديسمبر الجارى .

ويدرس الكاف تأجيل المباراة لتقام يوم 18 ديسمبر الجارى فى مصر بين الأهلى " بطل دوري أبطال إفريقيا " ونهضة بركان المغربي " بطل الكونفيدرالية الإفريقية " .

وبدأ الكاف فى مخاطبة اتحاد كرة القدم لتحديد الملعب الذى سيستضيف المباراة بشكل رسمي ، وخرج استاد القاهرة من حسابات الكاف فى استضافة السوبر الإفريقية نتيجة وجود بعض الصيانات به .

وكان الأهلي تلقى خطابا رسميًا من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» يخطره فيه بإيقاف حسين الشحات، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، مباراتين نتيجة الأحداث التي جرت عقب انتهاء مباراة نهائي دوري أبطال اأفريقيا أمام الزمالك في الـ27 من نوفمبر الماضي.

وأكد «كاف»، في خطابه، أن إيقاف حسين الشحات يسري اعتبارا من بداية النسخة الجديدة لبطولة دوري أبطال أفريقيا 2020-2021، مع التأكيد على أحقية اللاعب في المشاركة بشكل طبيعي في مباراة السوبر الأفريقي المقبلة أمام فريق نهضة بركان المغربي.

وتوج الأهلي مؤخرًا بلقب دوري أبطال أافريقيا للمرة التاسعة في تاريخه بعد الفوز على الزمالك في المباراة النهائية بنتيجة ٢-١.

وأكد سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي، أن الفريق قدم مباراة قوية أمام الاتحاد السكندري، خاصة أنه فريق كبير، لافتًا إلى أن اللاعبين أظهروا رغبة كبيرة وإصرارًا على الفوز، على الرغم من التأخر بهدف في الشوط الأول.

وأوضح عبد الحفيظ أن اللاعبين نجحوا في تعديل الأمور في الشوط الثاني، واستفادوا من تعليمات الجهاز الفني، خاصة فيما يتعلق بالحلول الفنية، مثل التصويبات والتمريرات والضربات الثابتة، واستغلال هذه الأوراق ساعد في تحقيق الفوز.

وأشار إلى أن الرهان على شخصية الأهلي لا يمكن أن يخسر، وهذه الروح هي سلاح الفريق في مباراة النهائي أمام طلائع الجيش، في نهائي البطولة، التي تمثل أهمية كبيرة للفريق.


وقال عبد الحفيظ إن فريق طلائع الجيش خصم قوي ونجح في الوصول إلى النهائي على حساب أندية قوية، بالإضافة إلى امتلاكه جهازًا فنيًّا مميزًا بقيادة طارق العشري، وهو ما يجعل الأهلي يستعد بقوة للمباراة.


وشدد على أن الأهلي يملك دوافع وطموحات كبيرة في بطولة الكأس، خاصة أنها بطولة غالية، وغائبة عن خزائن النادي منذ أكثر من موسم، مشيرًا إلى أن الفريق يعمل على الفوز بكل البطولات التي يشارك بها من أجل إسعاد الجماهير.
Advertisements
Advertisements
Advertisements