ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

ورقية أم إلكترونية.. التعليم العالي: كل جامعة ستكون مختصة بإجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول بالشكل الذي يناسب طلابها

الثلاثاء 08/ديسمبر/2020 - 02:54 م
صدى البلد
Advertisements
نهلة الشربينى

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث بإسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، إن كل جامعة ستكون مختصة بإجراء الامتحانات بالشكل الذي يناسب طلابها فالوزارة تضع القواعد العامة ولا يمكن لها التدخل في قرارات الجامعات بشأن شكل الأمتحان إن كان تحريريا بالجامعة أم إلكترونيا.


اقرأ ايضا :

كل ما تريد معرفته عن منح الجامعات الخاصة 2020


وأضاف "عبد الغفار"، في تصريح خاص لموقع صدى البلد، أن الامتحانات ستجرى وفق منظومة التعليم الهجين التي اقرتها الوزارة ، مشيرا إلى أنها ستعقد في موعدها المقرر بدءا من 23 يناير 2021 وحتى 2 فبراير.

 

بينما نفت التعليم العالي إلغاء امتحانات الفصل الدراسي الأول بالجامعات والمعاهد للعام الدراسي الحالي واستبدالها بأبحاث، مؤكدة انه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن مشيرة إلى استعداد كافة الجامعات والمعاهد لإجراء الامتحانات وفقا لنظام التعليم الهجين.

 

وأضافت الوزارة عبر صفحتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي فيسيوك، أن الامتحانات ستجرى ورقيا أو إلكترونيا عبر المنصة التعليمية مع الإلتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية في ظل أزمة كورونا.

 

وكان قد أقر المجلس الأعلى للجامعات الخريطة الزمنية للعام الجامعى 2020/2021، حيث تبدأ الدراسة بالفصل الدراسي الأول يوم السبت 17/10/2020، وتستمر الدراسة لمدة أربعة عشر أسبوعًا تنتهي يوم الخميس 21/1/2021.


وتجرى امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول من السبت 23/1/2021 حتى الخميس 4/2/2021، وفقًا لطبيعة الدراسة والامتحانات بكل كلية.


وتبدأ إجازة نصف العام الدراسي من يوم السبت 6/2/2021 حتى يوم الخميس 18/2/2021، على أن تستأنف الدراسة بالفصل الدراسى الثانى يوم السبت 20/2/2021، وتستمر الدراسة لمدة ستة عشر أسبوعًا تنتهي في الخميس 10/6/2021، وتجرى امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني خلال شهري يونيو ويوليو 2021، وفقًا لطبيعة الدراسة والامتحانات بكل كلية.

وعقد المجلس الأعلى للجامعات اجتماعه الشهرى، برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، وبحضور الدكتور محمد لطيف، أمين المجلس الأعلى للجامعات، ورؤساء الجامعات، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

Advertisements
Advertisements