ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

نائب محافظ المنيا يتابع تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة كورونا بعدد من المدارس

الخميس 10/ديسمبر/2020 - 03:58 م
جانب من الجولة التفقدية
جانب من الجولة التفقدية
Advertisements
ايمن رياض
كلف اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، نائبه الدكتور محمد محمود ابوزيد، بمتابعة مدى الالتزام بتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية على عدد من المدارس، للتأكد من توافر كافة المستلزمات الوقائية، وذلك ضمن خطة المحافظة للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب، لمواجهة الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد.

وأجرى نائب محافظ المنيا، جولة تفقدية على عدد من المدارس بمدينة المنيا الجديدة، لمتابعة سير العمل والتأكد من تنفيذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية حيث شملت الجولة (مدرسة التعليم الأساسي بالمجاورة الأولى - المدرسة البريطانية – مدرسة طلائع المستقبل).

اقرأ المزيد 



رافق نائب المحافظ خلال جولته ، العقيد محمد صلاح رئيس مدينة المنيا والدكتور محمد النادي وكيل وزارة الصحة ، محمد الرشيدي وكيل وزارة التربية والتعليم والدكتور علي عبد السلام مدير الإدارة التعليمية بالمنيا.

شدد نائب المحافظ، على ضرورة الالتزام التام بتطبيق التعليمات الصادرة عن وزارة الصحة، من خلال الحفاظ على مسافات التباعد بين الطلاب، وارتداء الكمامة ووجود أجهزة قياس درجات الحرارة.

وفي سياق متصل عقد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا اجتماعًا موسعا ، مع اللجنة العليا للصحة، لمناقشة مدى جاهزية منظومة القطاع الصحي بالمحافظة، لمواجهه الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد، و التعامل مع الموقف في ظل الظروف التي تمر بها البلاد للخروج بالوطن من هذه الازمة.

ووجه المحافظ، الشكر والتقدير لكافة الاطقم الطبية والتمريض، لما بذلوه من مجهودات وتضحيات خلال مواجهة الموجة الاولي لفيروس كورونا، مؤكدا دعمه الدائم لجيش مصر الأبيض، وتوفير كافة أوجه الدعم لجميع العاملين من أطباء، وصيادلة وتمريض، ومسعفين، وفنيين.

شدد المحافظ، على تكثيف الحملات المرورية على المستشفيات والصيدليات للتأكد من مدي توافر الادوية والمستلزمات الطبية والوقائية، موجها بحسن معاملة المرضي، كما وجه المحافظ بتكثيف عمل الدورات التدريبية لرفع كفاءة الاطقم الطبية والتمريض.

 
داعيا ، جميع الاجهزة التنفيذية والجهات المعنية، الي ضرورة التعاون المستمر والتنسيق مع منظومة القطاع الصحي، موجها بتوحيد الجهود والتكاتف، وموجها بتسخير كافة الامكانيات المتاحة لتوفير المستلزمات الطبية والادوية.

كما عقدت مديرية الصحة بالمنيا دورات تدريبية مكثفة للصيادلة، بهدف تطوير الاداء ورفع كفاءة العاملين بالقطاع الصحي، وذلك بالتعاون مع ادارة البحوث والتدريب والادارة المركزية للشئون الصيدلة وهيئة الدواء المصرية،  بتنفيذ عدد من دورات تدريبية للصيادلة التابعين لمديرية الصحة من جميع المستشفيات التابعة لها.

وقال الدكتور محمد نادى وكيل الوزارة الصحة، ان الدورات التدريبية تهدف الى تطوير اداء الصيادلة، والعمل على اكتساب المزيد من المهارات العملية والفنية ورفع كفاءة الصيادلة كمقدمي رعاية صحية لتحسين جودة الخدمات الصحية والصيدلية المقدمة للمرضى بكافة المؤسسات الصحية
Advertisements
Advertisements
Advertisements