ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

قبل انطلاق الدوري.. الوطنية للصحافة تطالب بضوابط لمواجهة التعصب

الخميس 10/ديسمبر/2020 - 06:35 م
صدى البلد
Advertisements
أسامة علي
قال المهندس عبد الصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، إن الإعلام والصحافة أحد أهم أدوات القوى الناعمة، ولهما دور قوى في بناء وتشكيل الوعى الصحيح.

وتابع الشوربجي خلال احتفالية "مصر أولا.. لا للتعصب"، بمناسبة انطلاق الدوري الجديد التي تنقلها "اكسترا نيوز"، أن للإعلام والصحافة دورا فى وضع ضوابط وآليات لمواجهة كل أنواع وصور التعصب، وتنظيم حملات صحفية تستهدف مخاطبة الشباب وجميع فئات المجتمع وتبنى فعاليات بالتنسيق مع أجهزة الدولة بهدف تنمية الشعور العام لنبذ كل خلاف، والترسيخ لمبدأ قبول الآخر والاختلاف في الرأى لا يفسد للود قضية.

وأكد رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، ضرورة استمرار مبادرة "مصر أولا..لا للتعصب، وضرورة مواجهة التعصب على وسائل التواصل الإجتماعي، فأحيانا نجدها تحولت إلى منصات للتعصب وجبهات للتناحر، لذا يجب وضع ضوابط للمراقبة والمحاسبة والتوعية بفكرة الحقوق والواجبات.

واقترح الشوربجي، تقديم سلسلة من اللقاءات بمراكز الشباب فى محافظات مصر للتواصل مع جيل الشباب وخلق حلقة من التفاهم للتوعية بقيم التسامح.

وانطلقت منذ قليل من أمام مؤسسة الأهرام احتفالية كبرى في إطار مبادرة "مصر أولًا.. لا للتعصب" بمناسبة بدء انطلاق الدوري العام لكرة القدم وصولًا إلى دعوة النقاد الرياضيين والإعلاميين في مجال الرياضة لنبذ التعصب والانحياز وبداية مرحلة جديدة قوامها التعاون المشترك، بهدف إنجاح الموسم الجديد.

حضر الاحتفالية وزير الشباب والرياضة ورئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ورئيس الهيئة الوطنية للصحافة ورئيس الهيئة الوطنية للإعلام ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، يعقبها إنارة مبنى الأهرام.

ويعقب ذلك عقد لقاء فكري في قاعة نجيب محفوظ تلقى فيه كلمات قصيرة عن تناول خطة وزارة الشباب للموسم الجديد، والضوابط الإعلامية للتصدي لأي مخالفات تحدث وخطة التليفزيون المصري لنقل المباريات والسياسات والأكواد الخاصة بالنشر في البرامج والصحف.
Advertisements
Advertisements
Advertisements