ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

قصور الثقافة تصدر طبعة جديدة من كتاب "مختار الصحاح"

الأحد 13/ديسمبر/2020 - 04:03 م
صدى البلد
Advertisements
جمال الشرقاوي

أصدرت إدارة النشر بالهيئة العامة لقصور الثقافة، طبعة جديدة من كتاب "مختار الصحاح" للشيخ محمد بن أبي بكر بن عبد القادر الرازى والذي عنى بترتيبه محمود خاطر تهديها الهيئة العامة لقصور الثقافة للقارئ المصري ، إيمانًا منها بقيمة هذا المعجم ومكانته المرموقة بين المعاجم اللغوية فهو يجمع من مفردات اللغة العربية ما يحتاجه الطالب في مراحل الدراسة المتعددة كما يحتاجه القارئ  بشكل عام ، بالإضافة  وضوحه سهولة تناوله  للغة العربية .

 

وتقدم جرجس شكري أمين عام النشر بالهيئة، بالشكر لدار المعارف لمنحها مشروع النشر حقوق هذه الطبعة، وكذلك  د. حسن طلب رئيس تحرير سلسلة الذخائر الذي وافق ورحب بهذا المقترح .

 

وكان قد أصدر مشروع النشر بالهيئة العامة لقصور الثقافة خلال الفترة الماضية، 6 كتب عن سلسلة روائع الأدب رواية "النبيذة" للكاتبة العراقية أنعام كجه جي، والمجموعة القصصية "المعضلة الكبرى" للكاتب سعيد سالم.

 

ومن سلسلة الفلسفة كتاب "الفن والتاريخ بين كروتشه وكولنجوود" للدكتور سامح الطنطاوى تقديم الدكتور حسن طلب، ومن سلسلة الدراسات الشعبية كتاب "أصول البحث في الثقافة المادية – الفنون والحرف والصناعات التقليدية" للباحث حنا نعيم حنا، ومن سلسلة كتابات نقدية كتاب "الشعر والتأويل – النقاد -المبدعون النقاد" للدكتور يوسف نوفل، ومن سلسلة الثقافة العلمية كتاب "رحلة في محميات مصر الطبيعية" لخالد مبارك.

 

تواصل الهيئة استعداداتها بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 52 المقرر إقامتها في نهاية يناير المقبل، بالتجمع الخامس، وذلك ضمن خطتها في نشر الوعي ورفع المعرفة والتصدي للأفكار الظلامية.

 

ولاقت إصدارات الهيئة على مدار الأعوام الماضية تفاعلا كبيرا من قبل القراء، وزوار معارض الكتب المحلية والدولية التي تشارك فيها الهيئة.

Advertisements
Advertisements