ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

وزير التعليم: امتحانات أولى ثانوي التجريبية بلا درجات.. ولا داعي للرعب

الأحد 13/ديسمبر/2020 - 10:15 م
وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم
Advertisements
ياســـمين بدوي
وجه الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رسالة عاجلة لطلاب أولى ثانوي القلقين من الامتحانات الإلكترونية التجريبية المقرر انطلاقها بعد غد الثلاثاء الموافق 15 ديسمبر 2020.

وقال وزير التربية والتعليم، في تصريحات له عبر جروب "ادعم د. طارق شوقي" عبر تطبيق واتساب، "كل يوم في الامتحانات التجريبية هو يوم تدريبي وليس امتحان بالمعنى الدارج، وليس به درجات، وإنما هو فرصة للتعرف على شكل الأسئلة الجديدة والتأقلم مع التابلت واختبار الشبكات". 

وأضاف وزير التربية والتعليم : ان حدوث اي مشكلة تقنية أثناء سير هذه الامتحانات التدريبية هو أمر لا يستدعي اى توتر ، لان اكتشاف المشكلات هو هدف الامتحان التدريبي ، ولا يوجد درجات ولا داعي للخوف لانه ليس امتحان بالمعنى السائد وانما "تدريب فقط" .

واستكمل وزير التربية والتعليم تصريحاته قائلا : سمحنا بدخول هذا الامتحان التدريبي من أى مكان (المدرسة او المنزل) وكذلك في اى وقت من ٩ صباحا الى ٩ مساء ، مشيراً إلى أن الفائدة الكبرى من هذه الفرصة التدريبية تتأتى من الاعتماد على النفس وعدم اللجوء الى أى عمل جماعي.

ورد وزير التربية والتعليم على ولي أمر أحد طلاب أولى ثانوي الذي عبر عن شعوره بالقلق، مطالبا بإعلان الدروس التي ستأتي في هذه الامتحانات التجريبية، حيث قال له "سأدرس مع الزملاء تلبية رغبة حضرتك... ولكن لا يوجد داعي للرعب يا افندم ، ابن حضرتك في عينينا وينعم بمصادر تعلم لم نحظى نحن بها في نفس عمره".

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه في إطار الاستعداد لـ الامتحانات الإلكترونية التدريبية التي سيتم عقدها لطلاب الصف الأول الثانوي من يوم الثلاثاء ١٥ ديسمبر ٢٠٢٠، تم إرسال"كلمة المرور واسم المستخدم" للطالب على الإيميل المدرسي الخاص ب office 365.

وقالت وزارة التربية والتعليم في تنبيه عاجل لها على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك : لمن لم تصله كلمة المرور، يمكنه الاستعلام من خلال الموقع الإلكتروني: https://moe-register.emis.gov.eg.

وأضافت وزارة التربية والتعليم يهدف الامتحان الالكتروني التدريبي إلى اختبار الشبكات وأجهزة التابلت ومنصة الامتحان، كما يساعد الطالب للتعرف على طريقة الأسئلة لنظام التقييم الجديد.

ومن المقرر أن تعقد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اختبارات تدريبية (بدون درجات) لطلاب الصف الأول الثانوي بدءا من الثلاثاء 15 ديسمبر 2020 حتى 30 ديسمبر 2020 ، للتعرف على طبيعة الأسئلة في نظام التقييم الجديد، والتدريب على استخدام منصة الامتحانات الإلكترونية على أجهزة التابلت.

وستكون الأسئلة مبسطة وتغطي الأجزاء من المنهج التي تمت دراستها حتى موعد الامتحان، ويمكن أداء الامتحان من المدرسة أو من المنزل، حيث إنه ليس محددًا بزمن أو مكان، ويهدف إلى تجربة الشبكات والمنصات والبنية التحتية والتعود على النظام الجديد.

وقالت وزارة التربية والتعليم : في حالة حدوث أى مشكلات تقنية، لا داعي للانزعاج لأن رصد هذه المشكلات هو الهدف من الاختبار التدريبي للوقوف على أى مشكلات والتعامل معها.

وأضافت أنه من المهم لكل الطلاب أن يتعاملوا مع هذا الاختبار بجدية، للتعود على نظام الأسئلة وليقف كل طالب على مستواه في هذه المرحلة استعدادا للامتحانات التالية والتي سوف يتم احتساب درجاتها للنجاح والانتقال إلى الصف الأعلى.

وشددت وزارة التربية والتعليم على أن محاولات الغش او الاعتماد على آخرين لن تفيد صاحبها ولكنها ستضره، حيث سيفقد فرصة التعرف على مستواه الحقيقي، حيث إن امتحانات نهاية العام ستكون في لجان مراقبة لا يسمح فيها بالعمل الجماعي او الاعتماد على الآخر.

وقالت الوزارة : سيتم الإعلان خلال أسبوع عن كيفية الحصول على الاسم وكلمة السر للدخول على منصة الامتحانات، وكذلك الرابط المخصص لتسجيل أي شكوى أو مشكلة قد تواجه الطالب أثناء الامتحان التدريبي.

وبالنسبة لجدول الامتحانات التجريبية لطلاب اولى ثانوي فهو كالتالي :
الثلاثاء 15 ديسمبر 220 : اللغة العربية (3 ساعات) - الاحياء (ساعة ونصف)
الاربعاء 16 ديسمبر 2020 : اللغة الاجنبية الاولى (ساعتان ونصف) - الجغرافيا (ساعة ونصف)
الخميس 17 ديسمبر 2020 : الرياضيات (3 ساعات) - اللغة الاجنبية الثانية (ساعة ونصف)
السبت 19 ديسمبر 2020 : الفلسفة والمنطق (ساعة ونصف) - الفيزياء (ساعة ونصف)
الاحد 30 ديسمبر 2020 :التاريخ (ساعة و نصف) - والكيمياء (ساعة ونصف)
Advertisements
Advertisements
Advertisements