ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

احذر من مخاطر إضاءة لمبة الزيت أثناء القيادة

الأربعاء 06/يناير/2021 - 07:35 م
لمبة الزيت
لمبة الزيت
Advertisements
أماني نوار
الكثير منا يجد أثناء القيادة إضاءة اللمبة الحمراء الصغيرة التي تأخذ  شكل علبة الزيت في عداد السيارة ، وهذا الوضع يعني انخفاض مستوى زيت المحرك ، وبالتالي يجب أن تقوم بإيقاف السيارة في أقرب وقت .

وأكد خبراء السيارات أن إضاءة لمبة الزيت هذا لا يعني فقط ضرورة إعادة تزويد السيارة بالزيت، ويمكن ان تكون هذه مشكلة لشيء أكبر في السيارة.

وأشاروا إلى أن َإضاءة لمبات التحذير الأخرى الحمراء أو الصفراء أو لوحة عدادات السيارة ، فعلى سبيل المثال فإن لمبة درجة الحرارة تشير إلى وجود مشكلات في التبريد ، ولمبة نظام الفرامل ، على السائق إيقافها باسرع ما يمكن وإغلاق المحرك ، ومعرفة سبب الإضاءة .

وعلى سائق السيارة استخدام دليل مستخدم السيارة في مثل هذه المواقف ، أو الاتصال بمركز الصيانة ، والتواصل مع الشركة المنتجة للسيارة عبر خدمة العملاء، حتى يمكن أن يساعد في الحصول على إجابات مفيدة بشأن حالة السيارة وكيفية التعامل معاها في مثل هذه المواقف .

وأوضح الخبراء أنه لا يمكن أبدًا إضاءة لمبة الزيت في أي حال من الأحوال، منوهين بأنه في حال إضاءة لمبة الزيت يجب اتخاذ رد فعل سريع، قد يصل إلى وقوف السيارة فور إضاءة تلك اللمبة، وذلك لأن عدم اتخاذ رد فعل سيكلف مالك السيارة تغيير الموتور.
Advertisements
Advertisements
Advertisements