ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أول حالتي وفاة بين الأطفال بفيروس كورونا داخل مصر..عمرو عبد الحميد يعلق

الأربعاء 06/يناير/2021 - 09:37 م
صدى البلد
Advertisements
إسراء صبري
قال الإعلامي عمرو عبد الحميد، إن مصر شهدت اليوم أول حالات الوفاة بين الأطفال بسبب الإصابة بفيروس كورونا المستجد، معقبا: مصر تعلن أول حالة بين الأطفال بفيروس كورونا بمحافظة البحيرة"، منوها إلى أن الطفلة المتوفاة كان لديها عام ونصف.

وأضاف "عبد الحميد"، خلال برنامج "رأي عام" المذاع على قناة "ten": "لدينا أيضا حالة وفاة لطفل بقويسنا نتيجة إصابته بكورونا"، معقبا: كنا نعتقد جميعا ان الفيروس بعيد تماما عن الأطفال ولكن حدث ما لم يكن متوقعا".

وعلق قائلا: خبر محزن ومخيف.

يشار إلى أن باحثين حذروا من أن التداعيات الكاملة للمشاكل المتعلقة بالدماغ التي يسببها فيروس كورونا لن تكون مفهومة تمامًا لعقود مع تقدم الناجين في السن، لكن تشريح الجثث ودراسات الفئران والبيانات من فيروسات الجهاز التنفسي الأخرى تثير القلق.

وأشار الباحثون إلى أنه لا يوجد حاليًا أي دليل على أن الفيروس التاجي يسبب مرض الزهايمر ، ولكن تم اكتشاف أن الفيروس قادر على غزو ​​الدماغ ويأمل العلماء أن تلقي دراستهم العالمية الضوء على هذه المشكلة. 

وقال المؤلف الرئيسي الدكتور غابرييل دي إراوسكوين من جامعة تكساس: "منذ جائحة الإنفلونزا عامي 1917 و 1918 ، ارتبطت العديد من الأمراض الشبيهة بالإنفلونزا باضطرابات الدماغ".

وشملت فيروسات الجهاز التنفسي H1N1 و SARS-CoV. من المعروف أيضًا أن فيروس SARS-CoV-2 ، الذي يسبب COVID-19 ، يؤثر على الدماغ والجهاز العصبي.

وأضاف أنه تم إجراء البحث بالاشتراك مع خبراء مقيمين في بريطانيا في جامعة ليستر ومركز كوينز الطبي في نوتنجهام، ومع ذلك ، هناك نقص في البيانات حول كيفية تأثير الفيروسات على الصحة الإدراكية طويلة المدى.

وربط العلماء الإنفلونزا الإسبانية عام 1918 بارتفاع اضطرابات الدماغ مثل اضطراب النوم والقلق والذهان ، وهي أعراض ظهرت أيضًا في مرضى كوفيد.
Advertisements
Advertisements
Advertisements