ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

برلماني: شرم الشيخ أول مدينة ترتبط فيها السياحة الشاطئية بالثقافية

الأحد 10/يناير/2021 - 07:00 م
السياحة فى مصر
السياحة فى مصر
Advertisements
القسم السياسي
قال النائب أحمد إدريس، عضو لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب سابقا، إن صدارة مطار شرم الشيخ الدولى لقائمة المجلس الدولى لمطارات إقليم أفريقيا ضمن برنامج الاعتماد الصحي داخل القارة الإفريقية يؤكد دور مصر الفعال، مشيرًا إلى أن الدولة  تسير بخطوات ثابتة وملموسة من أجل تنشيط السياحة الخارجية والداخلية في ظل الأزمة الحالية.

وأضاف "إدريس"، في تصريح خاص لـ"صدى البلد"، أن مدينة شرم الشيخ واحدة من أفضل الوجهات السياحية التي تتميز بها مصر نظرًا لما تضمه من شواطئ ومعالم مختلفة، لافتًا إلى أنها أول مدينة ترتبط فيها السياحة الشاطئية بالسياحة الثقافية بعد افتتاح متحف شرم الشيخ .

وأفاد عضو لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، أن السائحين يتجهون إلى مدينة شرم الشيخ نظرا لطبيعتها الخلابة وجوها المشمس الدافئ الذي تتمتع بها، علاوة على ممارستهم للرياضيات المختلفة كالغطس للاستمتاع بمشاهدة الشعب المرجانية.

يذكر أن المجلس الدولي للمطارات لإقليم أفريقيا، أعلن عن قائمة المطارات الـ21 المعتمدة صحيًا في قارة أفريقيا.

وجاء مطار شرم الشيخ الدولي في صدارة تلك المطارات ضمن برنامج الاعتماد الصحي للمطارات AHA الذي أطلقه المجلس الدولي للمطارات من أجل سفر آمن في ظل جائحة كورونا. 

ويوفر برنامج الاعتماد الصحي للمطارات (AHA)  تقييمًا لمدى توافق تدابير المطارات الصحية مع إرشادات ACI Aviation Business Restart and Recovery وتوصيات فريق عمل ICAO لاستعادة الطيران (CART) جنبًا إلى جنب مع أفضل الممارسات المهنية لتلك المطارات.
Advertisements
Advertisements
Advertisements