ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

نزلة معوية أبرز الأعراض.. احذر من خطورة إصابة الأطفال بـ كورونا

الإثنين 11/يناير/2021 - 02:03 م
احذر من خطورة إصابة
احذر من خطورة إصابة الأطفال بـ كورونا.. صور أرشيفية
Advertisements
إبراهيم الهوارى
حذرت الدكتورة سمية علون رئيس قسم الأطفال بكلية الطب جامعة بنها من خطورة إصابة الأطفال بفيروس كورونا خاصة فى مرحلته الثانية خاصة بعد تحور الفيروس عن الموجة الأولى واختلاف أعراضه.
وقالت علون فى تصريح خاص لـ صدى البلد ان الطفل يصاب بكورونا مثل اى شخص ولكن اعراضه تكون مختلفة عن الكبار حيث يصاب الطفل بنزلات معوية وسخونية شديدة وكحة والم فى الصدر وكل هذه الاعرض اشتباه للاصابة بفيروس كورونا ولكن بعض الأسر لم تنتبه لهذه الاصابات.

واضافت ان الطفل مصدر خطر للعدوى ونقل الفيروس من الكبار بسبب خروجه المتكرر فى الشوارع واختلاطه مع الغير دون اخذ اى احتياطات فضلا عن اصابته بالأعراض  دون الاهتمام بانها إصابات كورونا.

وطالبت الدكتورة سمية بالاهتمام بالتغذية السليمة والاكثار من تناول الخضار والفاكهة وايضا الاهتمام بالنظافة الشخصية وعدم الاختلاط المتكرر وتقليل خروج الاطفال فى الشوارع قد الإمكان.

يذكر ان مستشفى الأطفال التخصصي ببنها قد شهد استقبال حالات اصابة الاطفال بفيروس كورونا من صغار السن دون الـ15 عاما من خلال خدمات الفرز والعلاج والعزل ومتابعة العزل المنزلي للمصابين وحالات الاشتباه ضمن جهود المنظومة الصحية بالمحافظة لمواجهة الموجة الثانية من تفشي الفيروس

كما تم تخصيص الدور الثانى من المستشفى لاستقبال الأطفال من مصابى الفيروس لتقديم العلاج لهم والتعافى من الفيروس كما ضم قسم العزل 12 سريرا بالقسم الداخلي و6 أسرة بالرعاية المركزة للأطفال مصابى الفيروس بالاضافة الى تخصيص قسم للفرز بالدور الأول وباقي الطوابق للحالات العادية وفي حالة تزايد أعداد الإصابات من المقرر تزيد السعة لحالات الكورونا حسب الحاجة.

 من جانبه أكد مصدر مسئول داخل المستشفى أنه خلال الموجة الثانية للفيروس أجريت 20 مسحة لأطفال حالات اشتباه بالفيروس تبين سلبيتها جميعا عدا مسحتين أحدهما للطفلة إيرين تامر التي تعافت تماما من الفيروس فيما تم حجز 6 أطفال للاشتباه في الإصابة تبين من الفحوص الطبية لهم أنها سلبية مع استقرار حالتهم بشكل كبير وتم خروجهم تباعا.

وكشف المصدر أن المستشفى استقبل حالتين جديدتين لطفلين وجرى إجراء أشعة مقطعية وتحاليل لهما تبين اشتباه كورونا وجرى عزلهما منزليا حيث يتم متابعة الحالات المعزولة منزليا تليفونيا للاطمئنان على تطورات الحالة وفي حالة ظهور أعراض أو مشكلات حادة يتم التوجية بالعودة للمستشفى لمعاينة الحالة وحجزها بقسم العزل وتوفير الرعاية اللازمة لها.

وأضاف المصدر أن المستشفى محجوز به حاليا حالة واحدة فقط مصابة بفيروس كورونا، وذلك بعد شفاء أول طفلة مصابة بكورونا والتي خرجت من المستشفى منذ عدة أيام بعد تعافيها من الفيروس ويتم تقديم كافة الرعاية والخدمات الطبية للحالة حتى تمام الشفاء.

وطالبت المستشفى اولياء الامور بالحفاظ على أبنائهم ومراعاتهم جيدا خلال هذه الفترة ومتابعة كافة الأعراض التى تطرأ على الأطفال وسرعة علاجها أولا بأول وعدم تركها لتتفاقم إلى جانب الاهتمام بأعمال التعقيم للمنزل والألعاب الخاصة بهم فى المنزل وتطبيق الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي خاصة في حالة وجود إصابة أو اشتباه في محيط الأسرة والعائلة حتى لا يصاب الأطفال بمكروه.
Advertisements
Advertisements
Advertisements