ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

في أول ظهور بالنيولوك الجديد.. خالد الجندي يرد على المهاجمين: لا كهنوت في الإسلام

الإثنين 11/يناير/2021 - 05:55 م
في أول ظهور بالنيولوك
في أول ظهور بالنيولوك الجديد.. خالد الجندي يرد عل المهاجمين
Advertisements
أمل فوزي

قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن اللبس وسيلة من دلالات الرسائل، ولا يوجد كهنوت فى الاسلام، ولابد من تخليص الدين من انتحال بعض المتحدثين باسم الله.

اقرأ أيضًا..
وعلق «الجندى» في حلقة برنامجه "لعلهم يفقهون" المذاع على فضائية "dmc" اليوم، الإثنين، على حالة الجدل الكبيرة، التي أثيرت على مواقع التواصل الاجتماعي، على أثر حملات مدفوعة من قبل الجماعات الإرهابية، بعد ظهوره على الهواء بالنيولوك الجديد، قائلًا: اللبس وسيلة من دلالات الرسائل، وهدفى أن أقول ، أنه لا يوجد كهنوت فى الاسلام، وليس لدينا رجال دين، وانما من علماء، ولابد من تخليص الدين من انتحال بعض المتحدثين باسم الله".

وأوضح أن بعض الناس يصنع قداسة لنفسه بزى معينة ليظهر للناس انه يتحدث باسم الله، ويقول بكل بجاحة نحن نعبد الناس لرب العالمين.. مفيش حد حجة على الإسلام".

وكان عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، في حلقة سابقة ، قد أشار إلى أن محبة الله سبحانه وتعالى لعبده، لا تعني إعفائه من الابتلاء، ومن الفتنة والمرض، وعلى المؤمن أن يشتكي إلى الله عز وجل من الفتنة، أو المرض، أو أي ابتلاء يتعرض له، دون أن يسأل الله عز وجل لماذا فعل هذا أو كتب عليه ذلك؟.  

وأفاد في بداية حلقة اليوم الإثنين ، بأن الرخص التي أعطاها الله للإنسان وخصوصًا في تأدية العبادات واجبة التنفيذ، مستنكرًا فعل من يرفضون قصر الصلاة في حالة السفر.

ونبه من يرفضون قصر الصلاة ويعتقدون أن هذا تقرب إلى الله سبحانه وتعالى، بينما هم يفعلون العكس، لأنه تشدد في الدين، منوهًا بأن بعض الفقهاء ذهب إلى أن إتمام الصلاة أثناء السفر هو آثم، والبعض ذهب إلى بطلان الصلاة كلها، لأنه خالف الصحيح، بمعنى أن الله الذي فرض أربع ركعات والفرد في بلده، هو الذي فرضهم عليه ركعتين في بلد آخر، وهو الله عز وجل. 

وتحدث عن المرأة التي قد يأتيها ظرف في نهار رمضان ووجب عليها الإفطار، بينما هى تصر على الصيام، وعدم العمل برخصة الفطر التي أحلها الله تعالى لها، قائلا: «لو صامت يكون دخلت النار، لأنها فعلت ما نهى عنه الله»، كذلك من كان  جُنب وأصر على الصلاة دون الطهارة، فهو أيضًا ارتكب أثمًا رغم أنه يؤدي طاعة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements