ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

البحث العلمي تعلن دعوة مفتوحة لحضور ندوة عن التطور التقني في النانو للأدوية

الثلاثاء 12/يناير/2021 - 01:46 م
صدى البلد
Advertisements
نهلة الشربيني

كشفت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا،  عن دعوة مفتوحة للتعرف على ′′ EUROPEAN ENOMINANOMEDINE 2021 ′′ مشاريع التطوير التقني والتقني في NANOMEDICINE ′′ التي سيتم تنظيمها في 13 يناير 2021.

وأشارت إلى أن الندوة مفتوحة لجميع المتقدمين المصريين المهتمين، بما في ذلك المشاريع الصغيرة والمتوسطة في مجال النانو للادوية، كما سيتم الاجتماع عبر الانترنت غدا الاربعاء من الساعة 1:00 الى الساعة 2:30 مساء (بتوقيت القاهرة).

وأوضحت أن اهداف الاجتماع:

- عرض النداء (الاهداف العلمية والجوانب الادارية)، نصائح وشركات اللوائح الوطنية وصياغة الاتحاد، خطوات الدعوة والجدول الزمني، يتبعها جلسة اسئلة واجوبة مع المشاركين.

- لابد من ملاحظة أن التسجيل في الندوة الزامي

- لابد من التسجيل باستخدام هذا الرابط: 

 اقرأ ايضا:

خطوات وشروط التحويل من كلية إلى كلية وطريقة تقليل الاغتراب

وأشارت إلى انه سيتم ارسال رابط جلسة زووم الافتراضية قبل الحدث الى جميع المتقدمين، وستقدم الجلسة سلمى العيساوي نقطة الاتصال الوطنية للمشروع.

 

وكانت قد أعلنت أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا عن انضمامها إلي مشروع NEX-LABS حيث تعد الأكاديمية أحد شركاء المشروع  ضمن 11 مؤسسة من 7 دول مختلفة  بدعم مشترك من الاتحاد الأوروبي في إطار برنامج حوض البحر الأبيض المتوسط ENI CBC ، حيث يهدف المشروع إلى وضع سياسة إقليمية طويلة الأجل لاستراتيجية البحر الأبيض المتوسط للتنمية المستدامة.

 

وأضافت أنه يستهدف مشروع NEX-LABS عددًا من المهتمين بهذا المجال بما في ذلك المؤسسات العامة مثل الوزارات والوكالات الوطنية ومراكز البحوث أو الجامعات والشركات الصغيرة والمتوسطة وكيانات النظام البيئي لريادة الأعمال مثل الشركات وحاضنات نقل التكنولوجيا والمجتمعات التكنولوجية و رأس المال الاستثماري، ومنظمات المجتمع المدني.

 

وأشارت إلى أنه يسعى المشروع خلال فترة عمله الممتدة حتى 30 شهرًا إلى دعم تنفيذ التقنيات النظيفة لتحقيق زيادة مستدامة ومرنة في إنتاج قطاع الأغذية الزراعية استنادًا إلى الاستخدام الأكفأ للطاقة سواءًا كانت ذلك يضم حلول الطاقة المتجددة أوالشمسية، حلول المياه من معالجة مياه الصرف الصحي أو تجميع المياه أو إعادة استخدامها وذلك فى نطاق حوض البحر الأبيض المتوسط .

 

وتسعى الأكاديمية وشركائها من خلال المشروع إلى تنفيذ هذه التقنيات من خلال اللجوء إلى تكنولوجيا المعلومات والاتصالات مثل تقنية blockchain أو إنترنت الأشياء (IoT) والذكاء الاصطناعي (AI) والتعلم الآلي والبيانات الضخمة Big Data، إلى جانب برامج تطوير سياسات المياه / الطاقة / الغذاء (WEF) الوطنية أو الإقليمية في دول حوض البحر الأبيض المتوسط .

 

بينما يعد برنامج ENI CBC لحوض البحر الأبيض المتوسط 2014-2020 التابع له مشروع NEX-LABS (http://www.enicbcmed.eu/) هو مبادرة تعاون عبر الحدود (CBC) متعددة الأطراف مدعمة من قبل European Neighborhood Instrument (ENI)، ويهدف البرنامج إلى تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية والإقليمية العادلة والمنصفة والمستدامة ، والتي قد تعزز التكامل عبر الحدود و تعزيز النمو فى أقاليم البلدان المشاركة.

Advertisements
Advertisements
Advertisements