ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

فوز المستشار جبالى.. ننشر نتيجة انتخابات رئاسة مجلس النواب

الثلاثاء 12/يناير/2021 - 06:28 م
المستشار حنفي الجبالي
المستشار حنفي الجبالي
Advertisements
فريدة محمد - ماجدة بدوي - يوسف سامح - حمزة شعيب
أعلنت النائبة فريدة الشوباشي، رئيس الجلسة الافتتاحية لمجلس النواب، فوز المستشار حنفي جبالي، برئاسة مجلس النواب 2021 – 2026، وذلك بعد فوزه على النواب: محمد صلاح أبو هميلة، أحمد عبد الحكيم يوسف دراج، ومحمد مدينة.

فاز المستشار الدكتور حنفي الجبالي برئاسة المجلس بعدد أصوات ٥٠٨ أصوات، وحصل أبو هميلة ٥٧ صوتا ، وحصل أحمد عبد الحكيم على صوتين ،  وحصل محمد مدينة على ٩ أصوات.

وقد تنافس على منصب رئيس المجلس  كل من المستشار الدكتور حنفي الجبالي رئيس المحكمة الدستورية العليا السابق ،والنائب صلاح أبو هميلة، والنائب أحمد عبد الحميد يوسف فراج، والنائب الوفدي محمد مدينة.



وقال النائب حنفي الجبالي  قبل استعراض سيرته الذاتية يشرفني أن أتقدم بالترشح على منصب رئيس المجلس بعد أن وفقت لعضويته عبر القائمة مستقلا. 
  
وةستعرض المستشار حنفي الجبالي سيرته الذاتية بدءا من وكالته للنائب العام ثم تدرجه بالمحكمة الدستورية العليا حتى وصل لمنصب رئيس  المحكمة  الدستورية العليا 

وأشار إلى أنه تولى  منصب الأمين العام لاتحاد المحاكم الدستورية العربية الذى يضم وجهاء القضاء الدستورى في الوطن العربي ، و  قدم أبحاثا و أوراقا علمية باللغات في مجال القضاء الدستورى خاصة ما يتعلق بالحقوق و الحريات و أنه ينتمى لاسرة بسيطة من ريف  صعيد مصر ".

كما استعرض النائب صلاح أو هميلة سيرته الذاتية ايضا  و قال خلال الجلسة العامة: " إنه  من مواليد 1952 من العياط محافظة الجيزة وتخرج من الحربية و شارك في حرب أكتوبر و استمر في المدرعات حتى رتبة رائد و خدم  لمدة عشر سنوات و نقل الى الرقابة الإداريةوتدرج حتى وصل مساعد رئيس الهيئة و هي تعادل رتبة اللواء ثم أحيل للتقاعد في 2012 و عين في يناير 2013 عضو منتدب بشركة النصر للتصدير" . 

و أضاف : "  نحتاج في الفترة القادمة ان  نركز على الدور الرقابى للمجلس لأن هناك قصور في بعض الأجهزة يحتاج الى تسليط الضوء عليه  للتصويب و الإصلاح . وتمنى استكمال القوانين المكملة للدستور " .

كما اعلن النائب احمد عبد الحكيم دراج ترشحه لرئاسة المجلس . و قال خلال الجلسة الإجرائية اليوم : " انه  من مواليد 1985 من محافظة الغربية  و خريج كلية طب القصر العينى و التحق بالعمل كمدير مركز طبى بالغربية و حاليا رئيس قسم الرمد بمستشفى سمنود المركزى" ،

و أضاف : " نسبة ممثلي الشباب 32 % من المجلس و هو رقم ليس بالقليل و هو ما  دفعنى لخوض التجربة ، و  أتمنى ان يكون هناك داعمين للفكرة و للشباب" .
Advertisements
Advertisements
Advertisements