ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

شاهد.. أول صورة لأصغر ضحايا مركب بحيرة مريوط

الثلاثاء 23/فبراير/2021 - 12:17 م
صدى البلد
Advertisements
أحمد شريف

ازهقت مياه بحيرة مريوط الغادرة بالإسكندرية أمس، أرواح العشرات من أبناء تلك المحافظة، بعد أن عزموا التنزه باحدى جزر تلك البحيرة، للتنفيس عن أنفسهم بمساحة من البهجة والمرح لتقلب مياه البحيرة لحظات السعادة إلى ساعات من الموت ، و الرعب عاشت فيها الأسر المكلومة بأعماق البحيرة المعتمة التي سلبت أرواح العديد من تلك العائلات.


وشهدت الساعات الأخيرة من يوم امس، حادثا مفجعا أصبح حديث الساعة، بغرب الإسكندرية، بدأت تفاصيله حين استغاث الغارقون من عشرات العائلات أغلبهم من النساء والأطفال بأهالي بحيرة مريوط، بعد أن انقلبت مراكبهم في أعماق المياه لتبتلع منهم حوالي 20 فردا فيما لم ينجُ إلا أفراد قليلة من تلك الأسر.


من بين هؤلاء الضحايا، طفلة صغيرة لا تزال بعمر الزهور، وهي ابنة لأب يدعى  "محمد الفاخري"،  فقدت حياتها وهي في بداية طفولتها التي أغرقتها مياه البحيرة.


حصل "موقع صدى البلد" الاخباري على صورة الطفلة صاحبة الملامح الملائكية، والتي ظهرت في صورة وهي ترتدي الزي البدوي الأصيل وترسم على وجهها الابتسامة التي تشير إلى إقبالها على حياة في سعادة بين أحضان أسرتها التي فقدتها في حادث بحيرة مريوط المؤلم.


وفي هذه الأثناء استطاعت قوات الإنقاذ النهري في الاسكندرية، استخراج جثتين جديدتين من ضحايا مركب بحيرة مريوط،  حيث وصل إجمالي عدد الجثث المنتشلة من أعماق البحيرة نحو 9 جثث حتى الآن، وفقا للبيانات الرسمية للمحافظة.


وللصول لتفاصيل الحادث تباشر نيابة العامرية ثان الاسكندرية، التحقيقات في واقعة غرق مركب الصيد غير الإسكندرية، حيث انتقلت النيابة إلى موقع الحادث لمعاينة مكان الواقعة وسؤال شهود العيان.


كما انتقل فريق من النيابة إلى مستشفى العامرية لسؤال المصابين وذويهم عن الواقعة، وانتقل فريق آخر إلى مكان الحادث للاستماع إلى أقوال شهود العيان. 

Advertisements
Advertisements
Advertisements