الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الأوقاف توجه رسالة لكبار السن خاصة بصلاة التراويح خلال شهر رمضان .. شاهد

صلاة التراويح في
صلاة التراويح في المساجد

قدم الدكتور عبدالله حسن ، المتحدث باسم وزارة الأوقاف ، التهنئة للشعب المصري بحلول شهر رمضان المُعظم ، مشيرًا إلى أن وزارة الأوقاف وكافة العاملين بها يعملون على استمرار فتح بيوت الله عز وجل "المساجد" خلال شهر رمضان العظيم.

وأضاف " عبدالله حسن " في مداخلة هاتفية مع برنامج " التاسعة " المُذاع على فضائية " الأولى " ، أن هناك إجراءات محددة يجب الالتزام بها لإقامة صلاة التراويح خلال رمضان ، مشيرًا إلى أن أولًا يجب الإلتزام بالإجراءات الاحترازية ، وتوعية الشعب المصري، بالإضافة إلى الالتزام بارتداء الكمامات ، واصطحاب المُصلى الشخصي .

وتابع المتحدث باسم وزارة الأوقاف ، أن يجب أيضًا مراعاة التباعد الإجتماعي والمسافات بين الشخص والآخر أثناء أداء الصلاة ، معقبًا : " وهذا أمر مهم ويجب ألا نتهاون فيه ابدًا " ، مشيرًا إلى أن الأوقاف مازالت مستمرة في إتخاذ إجراء غلق دورات المياه في المساجد ، معقبًا : " يعني الراجل يخرج من بيته للصلاة متوضأً " .

ووجه " حسن " ، رسالة لكلًا من كبار السن ، وأصحاب الأمراض المزمنة ، وأصحاب الأعذار ، قائلًا : " عليك أن تُصلي ببيتك وذلك أولى للك ، وإن شاء الله تحصل على الثواب والأجر كاملًا " .