الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بنك المعرفة المصري يشرح كيفية تحديد تطبيقات التواصل الاجتماعي المناسبة للمنظومة التعليمية

بنك المعرفة المصري
بنك المعرفة المصري

ناشدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، جميع المعلمين وأولياء الأمور والطلاب، لمتابعة بنك المعرفة المصري في تمام الساعة السابعة من مساء الأربعاء الموافق 14 أبريل 2021.

 

حيث قالت وزارة التربية والتعليم : يمكن لجميع متابعي بنك المعرفة المصري، التعرف على كيفية تحديد تطبيقات التواصل الاجتماعي المناسبة للمنظومة التعليمية، وكيفية استخدام تطبيقات الموبايل كإحدى وسائل التكنولوجيا الحديثة، وذلك في ورشة العمل التي تقدمها  نهضة مصر وبنك المعرفة المصري، الأربعاء الموافق ١٤ أبريل الساعة ٧:٠٠ مساءً.

وأضافت وزارة التربية والتعليم: يمكن لكل من يهمه الأمر التسجيل الآن وليصله رابط المحاضرة على البريد الإلكتروني المسجل به، من خلال الرابط التالي :

https://www.ekb.eg/events?event=150733888showd&month=4...

وكان قد أكد الدكتور طارق شوقي -وزير التربية والتعليم والتعليم الفني،  أن بنك المعرفة المصري يعد مكتبة هائلة يزود التعليم والتعليم العالي بالكثير من الأبحاث والمعلومات القيمة.


وقال وزير التربية والتعليم: - بنك المعرفة ليس مستودعًا للكتب والموارد الإلكترونية فقط، بل هو مؤسسة خدمية تتوافق مع رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030 ويقدم حلولًا في التعليم".

 

وأشار وزير التربية والتعليم ، إلى أن الدور الذى يقوم به بنك المعرفة المصري ليس فقط في دعم نظام التعليم الجديد من خلال منصات التعلم، ولكن أيضًا في دعم المستخدمين والباحثين في الجامعات والمراكز البحثية على مستوى الجمهورية.


وأضاف وزير التعليم: أن بنك المعرفة يتعاون مع العديد من الشركاء لإثراء البحث العلمى والإسراع من عجلة التنمية في مصر ، مشيرًا إلى أن بنك المعرفة يتعاون مع العديد من المؤسسات ومنها القوات المسلحة ووزارات مثل التعليم العالي والصحة والإنتاج الحربي والإسكان، وقدم العديد من البرامج التدريبية.


جاءت هذه التصريحات خلال احتفالية ختام فعاليات البرنامج الريادي "التميز البحثي متعدد التخصصات: مهارات القرن الحادي والعشرين أهداف مجمعة للتنمية المستدامة" في ضوء استراتيجية مصر 2030، بالتعاون مع بنك المعرفة المصري، وهو برنامج تدريب شامل لبناء القدرات وتعزيز البحث العلمي متعدد التخصصات في الجامعات المصرية تم تنفيذه في الفترة من سبتمبر وحتى ديسمبر 2020.


وقد حضر فعاليات الاحتفالية ممثلين عن مؤسسة Knowledge E وهم: البروفيسور كامرون كاردين رئيس المؤسسة، الدكتور سامانثا مايلز رئيس قسم التعليم بالمؤسسة، كارين أندرسون بقسم التعليم بالمؤسسة، وعدد من السادة رؤساء الجامعات، والدكتور محمد لُطيف أمين المجلس الأعلى للجامعات،  ومن وزارة التعليم العالي الدكتور أيمن عاشور نائب الوزير لشئون الجامعات، والدكتور ياسر رفعت نائب الوزير لشئون البحث العلمى، بالإضافة إلى عدد من ممثلى بنك المعرفة، والباحثين المشاركين فى البرنامج الريادى.