الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بالتزامن مع الموجة الحارة .. مشروبات صحية لترطيب الجسم في رمضان

صدى البلد

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من أرتفاع درجات الحرارة لـ 42 درجة  والتي تستمر لعدة أيام، خلال شهر رمضان مما يعرض بعض الأشخاص إلي الشعور بالتعب والإرهاق بالإضافة إلي ذلك يفقد الجسم بعض العناصر الغذائية من الجسم نتيجة ارتفاع الحرارة.


كشف موقع okadoc، بعض المشروبات الرمضانية التي تساهم في ترطيب الجسم وتمده بما يحتاجه من عناصر غذائية، كان أهمها ....

 

الجلاب
هو أحد أشهر المشروبات في الإمارات وجميع أنحاء الشرق الأوسط،  خلال شهر رمضان  يعد هذا المشروب عنصرًا أساسيًا في معظم المنازل، يتم صنعه باستخدام التمر ودبس العنب مع ماء الورد ويقدم مع الكثير من الثلج لمساعدتك على التغلب على الحرارة أثناء الحصول على الماء.  
غالبًا ما يكون الجلاب منخفضًا في السعرات الحرارية ، ولا يحتوي على محليات صناعية .

 

- ماء جوز الهند
بالنسبة للأشخاص الذين يشعرون بالجفاف بعد عدم قدرتهم على الشرب بعد فترة طويلة من الزمن ، يعتبر ماء جوز الهند خيارًا مثاليًا، لا توجد إضافات صناعية ،عضوية بالكامل وطبيعية بالكامل.
يحتوي جوز الهند على وفرة من الأملاح والفيتامينات والمعادن لتجديد الجسم والتغلب على الجفاف، إنه رائع أيضًا لأنه لن يؤدي إلى ارتفاع مستويات السكر والأنسولين.

 

-قمر الدين
ربما يكون هذا المشروب هو المشروب الرمضاني الأكثر شعبية في الشرق الأوسط وهو رائع لموسم رمضان، المكون الرئيسي هو المشمش المجفف أو معجون المشمش.

قمر الدين هو مشروب إفطار شهير حيث يُعرف بأنه يساعد على الهضم وتنظيم التمثيل الغذائي بالإضافة إلى احتوائه على خصائص صحية مثل الفيتامينات والمعادن.

 

- التمر والحليب
عادة ما يتم تناول التمر مباشرة بعد آذان المغرب للصلاة وعادة ما تكون أول شيء يتم تناوله في الإفطار، يحب معظم الأشخاص نقع التمر في الحليب في اليوم السابق لتقديمه وفقًا للتقاليد والالتزام بتعاليم النبي محمد.
غالبًا ما يحب الأشخاص الآخرون تناول التمر العادي أثناء شرب الحليب أيضًا ، وهو أيضًا طريقة سهلة ومريحة لاستهلاكهم.


-عصير الخروب 
يحظى بشعبية كبيرة في الشرق الأوسط لكونه مشروبًا منعشًا وغنيًا بالمغذيات ولذيذًا.
عصير الخروب ، ضروري لصيام رمضان لأنه غني بالألياف والبروتين ومضادات الأكسدة، قد لا ينخفض قوامها الكثيف بسلاسة مقارنة بالمشروبات الأخرى ، لكنها لذيذة ومغذية.

 

- عصائر الفاكهة
عصائر الفاكهة لذيذة وسهلة التحضير وتناسب معظم الأشخاص، يمكنك تعديل مشروبك باختيار الفاكهة التي تفضلها وكذلك الكميات التي تستخدمها، نظرًا لأن أفضل طريقة لتقديم عصائر الفاكهة مبردة  فهو مشروب رائع لمساعدتك على التغلب على الحرارة.