الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

اوميجا 3

دراسة : أوميجا 3 يساعد على التخلص من الإجهاد الناجم عن كورونا

تأثير اوميجا 3 في
تأثير اوميجا 3 في التخلص من الإجهاد

كشفت دراسة جديدة أجريت مؤخرا من قبل باحثون في جامعة أوهايو الأمريكية، ان الإصابة بفيروس كورونا قد تكون أحد أقوى الأسباب في الشعور بالإجهاد والتوتر، إلا أن تناول أوميجا 3 يمكن أن يساهم في الحد منهما.

 

تأثير اوميجا 3 في التخلص من الإجهاد


وأشار الباحثون المشرفون على الدراسة، أن تناول جرعة يومية بمقدار 2.5 غرام من أحماض أوميجا 3 الدهنية، هي الأفضل في مساعدة الجسم على مقاومة الآثار الضارة للتوتر والإجهاد الناتج عن الإصابة بفيروس كورونا.

وأكد الباحثون، أن تناول جرعة يومية عالية من مكمل أوميجا 3  قد يساعد أيضاً في إبطاء آثار الشيخوخة عن طريق قمع وتعزيز الحماية على المستوى الخلوي، وفقا لما نشر في موقع “ديلي ميل” البريطانية.


وتابع الباحثون، ان تناول مكملات أوميجا 3 كمية يقلل من هرمون الإجهاد الكورتيزول، وذلك عبر الحد من مستويات البروتين المسبب للالتهابات الذي يفرزه الجسم عند الشعور بالإرهاق.

وقالت أنيليس ماديسون، المؤلف الرئيسي للورقة البحثية وطالبة الدراسات العليا في المجال الإكلينيكي علم النفس في ولاية أوهايو، انه تشير نتائج الدراسة بأن مكملات أوميجا 3 هي أحد التغييرات البسيطة نسبيًا التي يمكن أن يقوم بها الأشخاص لما لها من تأثير إيجابي في كسر السلسلة بين الإجهاد وآثاره السلبية.



وأوضح الباحثون، بأنه انخفضت مستويات أوميجا 3 بشكل حاد في مجموعة العلاج الوهمي بعد تعرضهم للإجهاد، ولم يتم اكتشاف مثل هذه الانخفاضات في الأشخاص الذين تناولوا أوميجا 3.

وأفاد الباحثون، انه ساهمت مكملات أوميجا 3 في مقاومة الإجهاد، وهو عبارة عن تقليل الضرر عند التعرض للإجهاد، وحماية مكونات الخلايا التي تتقلص نتيجة الشيخوخة.