الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

وفاة الطيار أشرف أبو اليسر

مات قهراً .. 10 معلومات عن الطيار أشرف أبو اليسر

الطيار اشرف ابو اليسر
الطيار اشرف ابو اليسر

أزمات صحية وعملية تعرض لها الطيار أشرف أبو اليسر الذي ارتبط أسمه مؤخراً بالفنان محمد رمضان بعد الأزمة الشهيرة التي وقعت منذ أشهر في الطائرة، عندما سمح لرمضان بقيادة الطائرة ما تسبب له في أزمات متتالية حتى توفي اليوم بعد وعكة صحية . 

أزمة الطيار أشرف أبو اليسر و محمد رمضان كانت بسبب فيديو لمحمد رمضان فى قمرة قيادة الطائرة ، وهو ما كان سبباً في قيام وزارة الطيران بسحب رخصة القيادة منه مدى الحياة ومن هنا بدأت المشكلة تتفاقم . 

دخل الطرفان في نزاع قضائي خلال الفترة الأخيرة، أنتهى بحكم المحكمة لصالح الطيار أشرف أبو اليسر بتعويض 6 ملايين جنيه لتعويض الضرر الذي نتج عن فقدان عمله، وفي نفس يوم الحكم بدأ محمد رمضان في استفزاز الجمهور رداً على قرار المحكمة، فبدأ في نشر فيديوهات وهو يلقي الدولارات في الأرض وحمام السباحة ليبعث رسالة للطيار أشرف أبو اليسر. 

من هو الطيار أشرف أبو اليسر؟ 

لم نكن نعرف الكثير عن الطيار أشرف أبو اليسر إلا بعد أن أشتهر إعلاميا بعد أزمته مع محمد رمضان، فقد بدأ العمل في القوات الجوية وهو في سن الـ 13 ثم التحق يالمدرسة الثانوية الجوية ثم كلية الطيران . 

كان أشرف أبو اليسر متفوقاً في دراسته وكان أصغر طلاب دفعته، وتخرج من الكلية الجوية عام 1976، و عمل مدرساً للطيران بالكلية الجوية خلال الفترة من 1977 حتى 1988 م.

وقام بتدريس الطيران في الكلية الجوية بعد تعرضه لأزمة صحية، وكانت تلك الفترة من أمتع الفترات في حياته وهو مدرساً بالكلية الجوية، وقال عنها :" في الفترة اللي كنت بدرس فيها بالكلية لحد ما خرجت من السلاح نتيجة عملية جراحية أفرزت لمصر نسورًا مقاتلين ويشهدون بذلك ".

الوعكات الصحية كانت تهدد الطيار اشرف ابو اليسر باستمرار، فقد تعرض لمشكلة بالمعدة أجرى على إثرها عملية جراحية ، بعدها اتجه إلى الطيران المدني حيث منعته تلك الوعكة من قيادة الطائرات المقاتلة .

دخل عالم الطيران المدني عام 2000 ، فهو ليس نفس المجهود الشاق الذي يقوم به في قيادة الطائرات المقاتلة ، وعمل بالعديد من شركات الطيران المصرية  ثم عمل بالطائرات الخاصة .