الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

تعليم مطروح: جاهزون لانطلاق امتحانات أبريل لصفوف النقل

تجهيز المدارس للامتحانات
تجهيز المدارس للامتحانات

أعلن عاطف سلامة وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، اليوم الأحد، جاهزية تعليم مطروح لامتحان شهر أبريل لصفوف النقل في المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية.

وأضاف أنه من المقرر انطلاق الامتحانات صباح الغد الاثنين لطلاب الصفين الخامس الابتدائي والثاني الإعدادي، موضحا أن طلاب الصف السادس سيؤدون الامتحان المجمع بعد غد الثلاثاء بينما يؤدي طلاب الصفين الأول الإعدادي والرابع الابتدائي الاختبار المجمع الأربعاء المقبل.
 


وأشار وكيل الوزارة أن طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي سيؤدون الامتحان المجمع ورقيا على مدار الأيام الثلاث القادمة فترة صباحية للصف الأول والمسائية محددة للصف الثاني الثانوي.

وأوضح سلامة أن امتحان أبريل لصفوف نقل الابتدائية والإعدادية ستكون ورقة مجمعة بنفس نظام امتحانات الفصل الدراسي الأول وامتحان الشهر الفائت شاملة أسئلة اختيار من متعدد للخمس مواد الأساسية من منهج شهر مارس بذات الضوابط الواردة بالكتاب الوزاري الدوري رقم 1 بتاريخ 18 فبراير 2021 والكتاب الدوري رقم 5 بتاريخ 8 مارس 2021.

وأوضح سلامة أنه وجه لموجهي عموم المواد الدراسية والموجهين الأوائل أن تكون أسئلة الامتحان المجمع في مستوى الطالب المتوسط وبعيداً عن أي نواحي ذات صبغة دينية أو سياسية كذلك تم التأكيد على مديري الإدارات التعليمية بمواصلة الالتزام بكافة الضوابط الامتحانية التي تم تنفيذها خلال امتحان التيرم الأول.

وشدد على ضرورة الالتزام بالأعداد المقررة بمعدل 14 طالب في اللجنة الواحدة وارتداء الطلاب والمعلمين الكمامات الطبية مع تطبيق الإجراءات الاحترازية المحكمة لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد حرصا على توافر كافة عوامل الصحة والسلامة لأبنائنا الطلاب وكافة المشاركين في أعمال الامتحانات.
اقرأ أيضا. .
محافظ مطروح يستجيب لمطالب أهالي أصغر واحة مصرية
وأختتم سلامة تصريحاته اليوم مؤكداً أن الطالب سيمتحن فيما تم دراسته فقط خلال المدة السابقة للامتحان ووفق المنهج الذي حددته الوزارة لشهر أبريل لافتاً أن ذلك سيعد منتهيا ولن يتم إدراجه في امتحانات شهر مايو على غرار ما حدث بمناهج شهر مارس الماضي مضيفاً كذلك أنه تم تحديد امتحانات المواد الغير مضافة للمجموع الخاصة بصفوف النقل مع نهاية الفصل الدراسي الثاني وفقا للتعليمات الوزارية.