الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

هل اقترب الرحيل؟ مستقبل صلاح ورونالدو في خطر بسبب دوري أبطال أوروبا

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو ومحمد صلاح

تسيطر حالة من الغموض حول مستقبل النجم المصري محمد صلاح مع فريق ليفربول الإنجليزي، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، بسبب الموسم الكارثي للريدز والبياكونيري هذا الموسم، وإمكانية عدم مشاركتهما في مسابقة دوري أبطال أوروبا، الموسم المقبل.

العديد من التقارير الصحفية أشارت مؤخرا إلى أن محمد صلاح قد يرحل عن ليفربول بنهاية الموسم الجاري،حال عدم تأهل الريدز إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا، الموسم المقبل.

ويحتل فريق ليفربول المركز السادس في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي هذا الموسم، برصيد 54 نقطة.

الفوز بالخمس مباريات المتبقية لن يكفي ليفربول للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا، حيث يحتاج الريدز أيضا إلى فقدان تشيلسي 4 نقاط، وتعثر وست هام في أي مباراة مقبلة سواء بالتعادل أو بالهزيمة، أو  فقدان ليستر سيتي 5 نقاط، مع تعثر وست هام أيضا في أي لقاء.

فرصة محمد صلاح في الانتقال إلى برشلونة أو ريال مدريد، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، صعبة، بسبب الأزمة المالية التي يعاني منها قطبا إسبانيا، في حين ذكرت تقارير صحفية أن باريس سان جيرمان يخطط للتعاقد مع النجم المصري خلال الميركاتو المقبل، لتعويض رحيل كيليان مبابي المحتمل إلى صفوف ريال مدريد الإسباني.

ويحتل محمد صلاح وصافة هدافي الدوري الإنجليزي هذا الموسم، برصيد 20 هدفا، خلفا هاري كين مهاجم توتنهام متصدر الترتيب برصيد 21 هدفا.

كريستيانو رونالدو:

ذكرت صحيفة “ توتو سبورت” الإيطالية، أن كريستيانو رونالدو، يخطط للرحيل عن يوفنتوس، خلال الصيف القادم حال فشل البيانكونيري في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا.

 وأوضحت الصحيفة البريطانية، أن رونالدو قد ينضم إلى مانشستر يونايتد أو باريس سان جيرمان، في حال فشل يوفنتوس في بلوغ دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

ويحتل يوفنتوس المركز الرابع في جدول ترتيب مسابقة الدوري الإيطالي، وفي حال إنهاء الموسم في هذا المركز، لن يشارك في دوري أبطال أوروبا الموسم القادم.

ويتصدر كريستيانو رونالدو جدول ترتيب هدافي الدوري الإيطالي برصيد 25 هدفا، بفارق 4 أهداف عن رومليو لوكاكو مهاجم إنتر ميلا صاحب المركز الثاني.

وينتهي عقد كريستيانو رونالدو مع يوفنتوس في صيف 2023.