الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

يعيش بعين واحدة.. بيضة تتسبب في إصابة شاب بنوبات صرع

صدى البلد

كانت بيضة واحدة قادرة على أن تضيع عين شاب ويصاب بـ العمى فيها، إلى جانب مشاكل في الإدراك البصري ونوبات هلع، ليعيش الشاب فيما بقي من حياته بعين واحدة بسبب البيض.

يقول "مارك تون" البالغ من العمر 33 عامًا، إنه لا يزال يعاني منذ أكثر من عام من الحادث الذي وقع في يناير 2020 وأدى إلى إصابته بـ فقدان البصر الدائم في عينه اليمنى، ومشاكل في الإدراك البصري ونوبات الهلع.

بعد عمليتين في عينه في الأيام التي تلت الإصابة من أثر البيض، لا يزال علاجه مستمراً وهو الآن ينتظر ما إذا كانت عينه اليمنى ستشفى أم سيظل فاقدا البصر بشكل دائم، بحسب ما نشرت صحيفة "ديلي ميرور" البريطانية.

خضع "تون" أيضًا لجلسات استشارية لمساعدته على التعامل مع التأثير الذي أحدثه إلقاء البيض على عينه، وكذلك التأثير العقلي الذي شعر به بعد أكثر من عام في نفسه وعائلته أيضًا.

وكانت الحادثة التي تسببت في فقد البصرلـ الشاب، قد وقعت على يد شاب يدعى "توماس كونورز" 18 عامًا، حُكم عليه بالسجن لمدة 12 شهرًا، بعد اعترافه بدوره في إلقاء البيض.

في حديثه بعد النطق بالحكم ، قال مارك: "لا أحد يدرك التأثير الذي يمكن أن يحدثه شيء كهذا.. لدي الكثير من الغضب بشأن ما حدث ولكني أريد أيضًا أن أعرف سبب حدوثه".

وأضاف: "ما الذي جعل شخصًا يعتقد أن إلقاء بيضة على شخص ما كان فكرة جيدة؟".

كما انتقد ضابط شرطة تصرف الشبان الذين تركت أفعالهم "الغبية وغير المدروسة" راكب الدراجة النارية أعمى بعين واحدة، بعد أن ألقى أحدهم بيضة من سيارتهم عليه.