الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الصحة: تعلن ارقامها للتواصل مع مصابين فيروس كورونا

تخصص أرقاما للتواصل مع المصابين بـ كورونا .. الصحة تعلن الحرب على شائعات السوشيال ميديا

فيروس كورونا
فيروس كورونا

تواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

بالاضافة الي مواجهة الشائعات علي مواقع التواصل الاجتماعي،بشأن عدم توافر أسرة للمرضى، وتدهور الوضع الوبائي بالمحافظات، و فتح كافة المدن الجامعية بالمحافظات لاستقبال المرضى، والذ ادي الي اعلان الوزارة 3 تحذيرات شديده اللهجة، لمروجي الشائعات.

وزيرة الصحة

 

المرة الاولي:- وزارة الصحة تؤكد عدم صحة ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن عدم توافر أماكن بالمستشفيات لاستقبال مرضى فيروس كورونا

نفت وزارة الصحة والسكان ما يتم تداوله من تسجيل صوتي على أحد مواقع التواصل الاجتماعي بشأن عدم توافر أسرة للمرضى، وتدهور الوضع الوبائي بالمحافظات، و فتح كافة المدن الجامعية بالمحافظات لاستقبال المرضى، مؤكدة أن ذلك التسجيل عار تمامًا عن الصحة ولا يمت لوزارة الصحة والسكان ولأي من قطاعاتها بصلة، مؤكدة توافر أكثر من 45% من السعة السريرية بكافة المستشفيات على مستوى محافظات الجمهورية لاستقبال حالات مرضى فيروس كورونا المستجد.

وناشد الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، المواطنين من مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة بعدم تداول أي معلومات من شأنها إثارة البلبلة لدى الرأي العام دون الرجوع للمصادر الرسمية بالوزارة، محذرًا من استخدام اسم الوزارة في تضليل الرأي العام، مؤكدًا اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال من يقوم بذلك.

وأكد مجاهد توافر مخزون استراتيجي من الأكسجين الطبي بجميع مستشفيات الجمهورية المخصصة لاستقبال مرضى فيروس كورونا بلغ 2 مليون و200 ألف لتر، فضلاً عن توافر مخزون كاف من الأدوية والمستلزمات الطبية والوقائية اللازمة بالمستشفيات، لافتاً إلى استمرار التوريد طبقاً لمعدلات التشغيل بكل مستشفى من خلال النظام الإلكتروني المميكن.

المرة الثانية: وزارة الصحة تؤكد عدم صحة ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن الوضع الوبائي لفيروس كورونا بمحافظة سوهاج

فيروس كورونا

 


واكدت وزارة الصحة والسكان، عدم صحة ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي من أخبار مغلوطة وفيديوهات تُشير إلى تدهور الوضع الوبائي لفيروس كورونا المستجد بمحافظة سوهاج.


وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان تابعت الوضع الوبائي لفيروس كورونا في محافظة سوهاج على مدار الأسبوع الحالي، ونسب الإصابات والوفيات ومعدلات الشفاء، ونسب تردد حالات الاشتباه على المستشفيات.


وأضاف "مجاهد" أنه يتم استقبال حالات فيروس كورونا بـ 17 مستشفى على مستوى المحافظة بطاقة سريرية 1551 سرير داخلي وعناية مركزة، و53 جهاز تنفس صناعي، وذلك بعد أن تم التوسع في المستشفيات التي تستقبل مرضى فيروس كورونا بالمحافظة، موضحًا أن مرضى فيروس كورونا المتواجدين بالمستشفيات بمحافظة سوهاج ويتلقون الرعاية الطبية يبلغ عددهم 414 مريضًا.


وأكد "مجاهد" توافر 950 سريرًا داخليًا و70سرير عناية مركزة و18 جهاز تنفس صناعي شاغرين بالمستشفيات في محافظة سوهاج لاستقبال مرضى فيروس كورونا.


ولفت إلى توافر الأكسجين الطبي بجميع المستشفيات في محافظة سوهاج بإجمالي سعة 47 ألفًا و890 لتًرا من الأكسجين بـ تنكات المستشفيات، بالإضافة إلى1347 أسطوانة أكسجين، ويتم التوريد العاجل باستمرار بالتنسيق مع غرفة الإمداد المركزية بالوزارة، كما أكد توافر مخزون كاف من المستلزمات الطبية والوقائية بجميع المستشفيات.


المرة الثالثة: الصحة تنفي تحذير المواطنين من التوجه للمستشفيات
 

نفت وزارة الصحة والسكان ما تردد إصدار الوزارة منشورا يخاطب المواطنين ويحذرهم من الذهاب المستشفيات في حال ظهور أي عرض من أعراض فيروس كورونا المستجد.

وأكدت وزارة الصحة والسكان عدم صحة ما يجري تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي من أخبار مغلوطة وفيديوهات تُشير إلى تدهور الوضع الوبائي لفيروس كورونا المستجد بمصر.

وجاء في الرسالة المنتشرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي ونفتها وزارة الصحة:  شيروا يا جماعة، وزارة الصحة تخاطب وتحذر المواطنين بعدم الذهاب الي المستشفيات عند الشعور بأعراض كورونا أو أي مرض آخر.

وجاء فيها أيضًا أن الصحة وفرت 333 فريق استجابة سريع، كل فريق مكون من 5 اشخاص، وفي حال الاشتباه بالاصابة وظهور أعراض مثل «ضيق في التنفس - سعال - حمى»، فعلى المواطنين عدم التوجه إلى أي مستشفى او مركز طبي أو عيادة للحد من نشر الفيروس، والاتصال على الرقم 195 الخاص بفريق الاستجابة، وهو ما نفته وزارة الصحة و السكان.

ارقام فيروس كورونا

ارقام وزارة الصحة الطارئة للتعامل مع الوضع الوبائي لفيروس كورونا:-

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية:-

ارقام تواصل فيروس كورونا

 حالات العزل المنزلي و التواصل مع من خلال خدمة الرسائل النصية عبر الخط (1440) .

 التواصل مع الوزارة من خلال الخطوط الساخنة:  "105"، و"15335" 

رقم الواتساب “01553105105”.

 

بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف ويمكن تحميله من خلال الرابطين التاليين: 
نسخة اندرويد
https://bit.ly/2MHG97L
نسخة ايفون
https://apple.co/3gURgYJ