الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

مقتل مسئول في الكونغو أثناء صلاة العشاء بالمسجد

صدى البلد

اقتحم مسلحون، السبت، أحد المساجد الواقعة في مدينة "بيني" شرق جمهورية الكونغو الديمقراطية، وقتلوا مسئولا في أثناء أدائه صلاة العشاء.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية “فرانس برس” عن  مسئول قال مسؤول في المدينة قوله إن "الشيخ علي أمين قُتل أثناء أدائه صلاة العشاء، ما بين الساعة 19:30 والساعة 20:00 بالتوقيت المحلي (17:30- 18:00 بتوقيت جرينتش)"، مشيرا إلى أن أفراد عصابة أطلقوا النار عليه أثناء الصلاة.


ومنذ نوفمبر 2019، قُتل أكثر من ألف مدني في مدينة بيني ومحيطها (مقاطعة شمال كيفو)، في هجمات اتّهمت السلطات في الكونغو تنظيم "القوات الديمقراطية المتحالفة" بالوقوف خلفها.

وقُتل أشخاص آخرون السبت في منطقة بيني في هجمات جديدة، قالت السلطات إنّ "القوات الديمقراطية المتحالفة" نفذتها"، من دون أن تتّضح في الحال حصيلة القتلى.

و"القوات الديمقراطية المتحالفة" هي تنظيم مسلّح نواته متمرّدون أتوا قبل ربع قرن من أوغندا المجاورة، واعتبرتهم الولايات المتّحدة مؤخرا "منظمة إرهابية" تابعة لتنظيم الدولة.

وكان رئيس الكونغو الديموقراطية فيليكس تشيسكيدي، الذي زار قصر الإليزيه الثلاثاء، طلب المساعدة من فرنسا لمحاربة "القوات الديمقراطية المتحالفة".