الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

سامسونج تلعب دورا مهما في تصنيع هواتف أبل iPhone 13

شاشات آيفون 13
شاشات آيفون 13

كشفت العديد من التسريبات السابقة أن شركة سامسونج Samsung، تلعب دورا مهما في تصنيع هوات أبل القادمة iPhone 13.

 

 واليوم، كشف أحدث تقرير صادر من من كوريا الجنوبية، بعض المعلومات المثيرة للاهتمام حول الدور الرئيسي الذي ستلعبه أكبر مصنعة لهواتف أندرويد لإطلاق سلسلة آيفون 13.

 

وبحسب موقع "gsmarena" التقني، ستشارك شركة سامسونج بتصنيع هواتف iPhone 13 Pro و iPhone 13 Pro Max من آبل، والتى ستحتوي على شاشات من نوع AMOLED، مزودة بتقنية LTPO الجديدة متعدد الكريستالات منخفضة الحرارة.

 

 

وسوف تزود تقنية سامسونج الجديدة LTPO، أجهزة آيفون المنتظرة هذا العام، بلوحة معززة موفرة للطاقة مع معدل تحديث متغير يصل إلى 120 هرتزا، مما توفر معدل عال للشاشة بدون استهلاك المزيد من طاقة البطارية.


وأوضح التقرير أن شاشات LTPO الجديدة، سوف يتم تصنيعها حصريًا بواسطة شركة سامسونج لتصنيع الشاشات Samsung Display، وستزود شركة Samsung Electro-Mechanics لوحات الدوائر المطبوعة الصلبة المرنة (RFPCB)التي تربط شاشة OLED بالهاتف، والذي سيكون مكونا مهما لتوصيل LTPO.

 

وستستخدم (RFPCB)، ضمن مكونات هاتفي iPhone 13 و13 mini ، اللذان يقال أنهما لن يكون لديهما معدل تحديث أعلى، مما سيساعد تصميم FPCB لجعلها أكثر تقليدية وأرخص تكلفة، حيث يمكن طي لوحة الدوائر RFPCB، لتستوعب المزيد من تصميمات المنتجات ونقل أسرع للإشارات الكهربائية.

 

وتشير خطة أبل إلى الحصول على حوالي 169 مليون لوحة OLED، لأجهزة آيفون الخاصة بها في 2021، ومن المتوقع أن تنتج منها شركة Samsung Display التابعة لسامسونج حوالي 110 ملايين لوحة لهواتف آيفون القادمة، بينما ستزودها شركة LG Display المملوكة لإل جي بـ 50 مليون لوحة، وحوال 9 ملايين من شركة BOE.