الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الجزائر تطالب المجتمع الدولي بتحرك عاجل بشأن القدس

الجزائر تطالب المجتمع
الجزائر تطالب المجتمع الدولي بتحرك عاجل بشأن القدس

أدانت الجزائر، اليوم الأحد، بأشد العبارات، الاعتداءات العنصرية والمتطرفة المسجلة في مدينة القدس المحتلة على المدنيين الفلسطينيين.

وقالت وزارة الشؤون الخارجية في بيان إن الجزائر تدين حرمان المدنيين الفلسطينيين في القدس من حرية ممارسة الشعائر الدينية بالـمسجد الاقصى المبارك.

وأكد البيان إدانة الجزائر المحاولات المتكررة الرامية لشرعنة منطق الاستيلاء على أراضي الغير بالقوة وفرض السيادة على هذه المدينة المقدسة، في انتهاك فاضح لقرارات الشرعية الدولية.

وبحسب الوزارة، دعت الجزائر  المجتمع الدولي وبالخصوص مجلس الأمن الأممي للتحرك العاجل، لتوفير الحماية الضرورية للشعب الفلسطيني ومقدساته، ووضع حد لهذه الأعمال الاجرامية ولسياسة الاحتلال للأراضي الفلسطينية.

وشدد الجزائر على تضامنها الكامل ووقوفها الدائم إلى جانب الشعب الفلسطيني في نضاله البطولي ضد الاحتلال الصهيوني.

وجدد البيان التأكيد على موقف الجزائر الثابت والراسخ لدعم القضية الفلسطينية حتى استرجاع الشعب الفلسطيني لحقوقه المشروعة وغير القابلة للتصرف.

من جانبه، يقول  رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن إسرائيل "ترفض بشدة" الضغوط الرامية لمنعها من البناء في القدس.

وأشعل التوتر السائد بشأن حي الشيخ جراح في القدس الشرقية مواجهات يومية، فيما أعربت واشنطن يوم السبت عن "قلق عميق" وعن رغبتها في أن تتعامل السلطات الإسرائيلية مع السكان بعطف واحترام.